تصميم :شعبة موقع الجامعة
آخر دخول :2024/04/25
طباعة ورفع: وسام ناجي المعموري
عدد الزيارات: 2536
بواسطة قسم الاعلام والعلاقات العامة
حصلت الباحثة مريم محمد حبانة إبراهيم الزغيبي من كلية التربية الأساسية في جامعة بابل على شهادة الماجستير بتقدير امتياز عن رسالتها البحثية الموسومة (اثر مخططات التعارض المعرفي في اكتساب المفاهيم التاريخية لدى طالبات الصف الأول المتوسط والاحتفاظ بها في مادة تاريخ الحضارات القديمة).تألفت لجنة المناقشة برئاسة الأستاذ المساعد الدكتور نجدت عبد الرؤوف من كلية التربية ابن رشد /جامعة بغداد وعضوية كل من الأستاذ المساعد الدكتور محمد طاهر ناصر من كلية التربية للبنات/جامعة الكوفة والأستاذ المساعد الدكتور عباس كريم عبد من كلية التربية الأساسية /جامعة بابل وعضوية وأشراف (علمي) من قبل كل من الأستاذ المساعد الدكتور قيس حاتم الجنابي المعاون العلمي في كلية التربية الأساسية بجامعة بابل والأستاذ المساعد شيماء حمزة كاظم من كلية التربية للعلوم الإنسانية / جامعة بابل. هدفت الرسالة إلى معرفة اثر مخططات التعارض المعرفي في اكتساب المفاهيم التاريخية لدى طالبات الصف الأول المتوسط والاحتفاظ بها في مادة تاريخ الحضارات القديمة.وتوصلت الباحثة إلى وجود اثر واضح لمخططات التعارض المعرفي من خلال الدلالات الإحصائية التي أثبتت وجود فروق ذات دلالة إحصائية لصالح المجموعة التجريبية,واستنتجت الباحثة أيضا مدى فاعلية هذه الإستراتيجية في اكتساب الطالبات للمفاهيم التاريخية والاحتفاظ بها.وأوصت الباحثة بضرورة أجراء دراسات مماثلة في مراحل اخرى ومتغيرات تابعة اخرى وذلك لفاعلية هذه الإستراتيجية . بقلم/ رياض الحسيني
جميع الحقوق محفوظة - شعبة موقع الجامعة © جامعة بابل