انت هنا الان : شبكة جامعة بابل > القسم الاعلامي من الشبكة > الرئيسية


ندوة في جامعة بابل تتناول المخدرات ومخاطرها على الشباب


تاريخ النشر : 27/01/2014
عدد مشاهدات هذا الموضوع : 1395
تم نشر الموضوع بواسطة : وسام عماد ناجي المعموري

    برعاية رئيس جامعة بابل الاستاذ الدكتور عادل البغدادي  وبحضور عميد كلية القانون وعميد كلية التربية للعلوم الانسانية وعميد كلية العلوم للبنات   افتتحت ندوة بعنوان (المخدرات ومخاطرها على الشباب تحصين وتوعية ) والتي أقامتها كلية التربية للعلوم الانسانية وبالتعاون مع كلية القانون.



تكلم في الندوة  عميد كلية القانون الاستاذ الدكتور  علي حمزة الخفاجي الذي بين  الخلل في بعض فقرات القانون التي تخص المسكرات والمخدرات وطريقة التعامل مع القضايا الاجرامية التي يرتكبها المدمنون.




وتحدث الدكتور علي محمود الجبوري عن خطورة المخدرات  وانتشارها وطرق تشخيص المدمنين ورافق حديثه عرض صور لأنواع المخدرات وطرق تعاطيها وصور للمدمنين والاثار الجانبية التي يمكن تشخيصها .



كما تحدث في الندوة الدكتور علي حسين مظلوم عن طرق الوقاية والعلاج من المخدرات كما بين الاثار المدمرة التي تخلفها على الفرد والمجتمع .
خرجت الندوة بتوصيات عدة منها : دعوة المشرع العراقي للتشدد بعقوبة المتاجرة وتعاطي المخدرات ,تشكيل لجان طبية مختصة لعلاج المدمنيين وفق احدث الطرق العلمية,عقد الندوات العلمية التي تتناول هذا الموضوع تشكيل لجان مشتركة من قبل مديرية التربية والجامعة للتنسيق للحد من هذه الظاهرة ,التركيز على وسائل الاعلام في تغطيتها لموضوع المخدرات واتباع المنهج العلمي المدروس للقضاء على هذه الظاهرة.

بقلم / فائق الرماحي

اهم الاعلانات الرسمية في موقع الجامعة