انت هنا الان : شبكة جامعة بابل > القسم الاعلامي من الشبكة > الرئيسية


كلية الدراسات القرآنية تشارك في المؤتمر الدولي لعلم اللغة واللسانيات في الهند


تاريخ النشر : 27/01/2014
عدد مشاهدات هذا الموضوع : 746
تم نشر الموضوع بواسطة : مهدي هادي جابر السلامي

كلية الدراسات القرآنية تشارك في المؤتمر الدولي لعلم اللغة واللسانيات في الهند


    شارك التدريسي حسنين حسن شهيد من كلية الدراسات القرآنية جامعة بابل قسم لغة القرآن وأعجازه في المؤتمر الدولي لعلم اللغة واللسانيات الذي عقد مؤخرا في الهند بمشاركة ( 219 ) مشترك ومشتركة من كافة ولايات الهند إضافة إلى 18 مشترك ومشتركة من دول أجنبية منها العراق .حيث تضمنت مشاركته في المؤتمر بإلقاء بحثه الموسوم: (Influence of Foreign Languages and Arabic Dialects in Modern Arabic Media) .

    وأوضح الباحث حسنين شهيد أن البحث يربط بين اللغة والأعلام بكافة أنواعه المرئي والمسموع والمقروء والذي نال أعجاب المشاركين في المؤتمر وخاصة رئيس الجلسة Dr. Rajasekharan Nair، الذي أشاد بفكرة البحث والمشكلة المطروحة فيه مشيرا إلى أن المؤتمر قد بين اهتمام الدول باللغة وعلم اللسانيات وخاصة اللغات المهددة بالانقراض أو المنقرضة وكيفية الحفاظ على اللغة من قبل متكلميها أنفسهم والمساهمة في الحد من تعرض  لغات المجتمعات النامية إلى هجمات اللغات العالمية.

    وأضاف أن مشاركة أساتذة جامعة بابل في هكذا مؤتمرات لها أثر كبير في رفع اسم جامعة بابل في المؤتمرات الدولية لكونها المدينة التي تحوي على برج بابل أول مكان في التاريخ انطلقت منه اللغة والكتابة وهذا ما اثأر اهتمام الحاضرين وأسئلتهم المتكررة حول مدينة بابل الأثرية وبرج بابل.
 

بقل / مرتضى علي


اهم الاعلانات الرسمية في موقع الجامعة