انت هنا الان : شبكة جامعة بابل > القسم الاعلامي من الشبكة > الرئيسية


رئيس جامعة بابل يكرم وفد الجامعة الفائز الاول بألعاب القوى في بطولة الجامعات


تاريخ النشر : 10/05/2016
عدد مشاهدات هذا الموضوع : 890
تم نشر الموضوع بواسطة : وسام عماد ناجي المعموري
 رئيس جامعة بابل يكرم وفد الجامعة الفائز الاول بألعاب القوى في بطولة الجامعات



كرم رئيس جامعة بابل الاستاذ الدكتور عادل هادي البغدادي وفد الجامعة الفائز بالمركز الاول للطالبات في بطولة الجامعات العراقية بألعاب القوى التي نظمها قسم النشاطات الطلابية في جهاز الإشراف والتقويم العلمي بوزارة التعليم العالي واستضافتها الجامعة التقنية الجنوبية في المدينة الرياضية بمحافظة البصرة.
بدوره قام وفد الجامعة بإهداء كأس البطولة الى السيد رئيس الجامعة ، كما عبر الدكتور البغدادي عن سعادته الغامرة بالنتائج الكبيرة التي حققها الوفد في البطولة مثمنا في الوقت ذاته الانجازات المتلاحقة لقسم النشاطات الطلابية في الجامعة.

         

 جدير بالذكر ان نتائج البطولة اسفرت عن حصول طالبات جامعة بابل على المركز الاول برصيد( 116 ) نقطة وحلت الجامعة المستنصرية بالمركز الثاني برصيد (98) نقطة وجاءت جامعة كربلاء بالمركز الثالث برصيد( 89  ) ثم جامعة ديالى رابعا بـ( 83 ) نقطة وميسان خامسا بـ(  70 ) نقطة والبصرة سادسا بـ( 54  ) وواسط سابعا  بـ(44) نقطة والجامعة التقنية الجنوبية بـ( 28 ) نقطة.

        

وقد حصلت طالبات جامعة بابل على المراكز المتقدمة في البطولة حيث حصلت الطالبة حنان علي محمد على المركز الأول في فعالية الوثب العالي برقم( 1.30 ) والاول ايضا برمي الرمح بنتيجة( 25.99)م وحققت الطالبة زهراء نجم المركز الأول بسباق( 100 )متر حواجز بزمن( 20.33 )ثانية والطالبة مسار حمزة من بالمركز الثاني في بطولة( 400 )م حرة بزمن 1.11.18 اما نتائج منافسات رمي الثقل طالبات فقد احرزت الطالبة رويدة فلاح المركز الرابع بنتيجة( 6.19 )م.

         

وقد شارك في البطولة (13) جامعات ( البصرة والمستنصرية وبابل وواسط وميسان وديالى وكربلاء والتقنية الجنوبية وتكريت وجامعة الفرات الاوسط التقنية وكلية العراق الجامعة والمثنى وذي قار ) مثل مجموعها أكثر من( 156 )طالب وطالبة و(9) إداريين وأكثر من( 29 )مدربا.

بقلم/عادل الفتلاوي