انت هنا الان : شبكة جامعة بابل > القسم الاعلامي من الشبكة > الرئيسية


جامعة بابل تشارك في برنامج حكومة المواطن الالكترونية


تاريخ النشر : 11/05/2016
عدد مشاهدات هذا الموضوع : 716
تم نشر الموضوع بواسطة : ندى موسى الرماحي
 
شاركت جامعة بابل في نتائج تقرير اعداد الطلبات في برنامج حكومة المواطن الالكترونية لشهر آذار من هذا العام  بمشاركة واسعة من قبل عدد من الجامعات العراقية والهيئات والمراكز العلمية التابعة لوزارة التعليم العالي والبحث العلمي .
 
واوضح السيد بشار حسين الشوك مسؤول وحدة حكومة المواطن الالكترونية ان برنامج حكومة المواطن الالكترونية الذي انشئ في رئاسة الوزراء هو نافذة للتواصل بين المواطن والتشكيلات الحكومية من الوزارات والدوائر الحكومية . وانطلاقا من حرص وزارة التعليم العالي والبحث العلمي بالنهوض بعمل هذا البرنامج عقدت ورشة عمل لتشكيلات الوزارة للاسهام في نشر ثقافة الحكومة الالكترونية بمفهومها الاوسع . مشيرا الى عاملين تعتمدان في المنافسة في هذا البرنامج هما : كمية عدد الشكاوى والطلبات الموثقة في النظام وتصنيف الشكاوي لفهم حقيقة طلبات المتعاملين من المواطنين والطلبة معها وصولا الى ايجاد حلول دائمية لمعالجة تلك المشكلات .
 
واكد الشوك ان البرنامج يعتمد على مفهوم التميز المؤسسي في حث الجهات المشاركة على تطوير عملها في البرنامج بشكل يضع المؤسسة امام حقيقة ان الاستماع لشكوى المواطن وتوثيقها وحلها بشكل صحيح هو اساس التفوق في السباق بين المؤوسسات .
 

مبينا ان جامعة بابل اقامت ورشة مصغرة للكليات والمراكز العلمية فيها للتعريف بالبرنامج وطريقة ادخال الشكاوى والمقابلات في هذا البرنامج .يذكر ان العديد من الجامعات العراقية والمراكز العلمية والهيئات التابعة  لوزارة التعليم العالي والبحث العلمي انضمت لهذا البرنامج .

بقلم / عماد الزاملي