دراسة في كلية التربية البدنية تبحث في تأثير استخدام التعلم عن بُعد في تعلم فعالية الوثب الطويل

طباعة ورفع: وسام ناجي المعموري

عدد الزيارات: 731

بواسطة قسم الاعلام والعلاقات العامة


كتابة وتحرير - قسم الاعلام, رئاسة جامعة بابل

تاريخ النشر: 18/05/2016

اخر تصفح: 2024/04/25



بحثت دراسة أعدها الأستاذ الدكتور مازن عبد الهادي احمد التدريسي في كلية التربية البدنية وعلوم الرياضة في جامعة بابل بالاشتراك مع الدكتور مخلد محمد جـــاسم والتدريسية أحلام دارا عزيز ( تأثير استخدام التعلم عن بُعد في تعلم فعالية الوثب الطويل لطلاب كلية التربية الرياضية ) .
وبينت الدراسة أن استخدام الكمبيوتر وشبكة المعلومات من بين أكثر الموضوعات إثارة للتربويين في الوقت الحاضر ، فقد غزا الكمبيوتر المجال التربوي ، فالأستاذ الجامعي مطالب أكثر من أي وقت مضى بتطوير معلوماته ومهاراته للتعامل مع هذه التكنولوجيا كي يظل على اتصال بأحدث ما يجد في اختصاصه .
وتجلت مشكلة البحث في إيجاد حلول مناسبة لمواجهة كثرة إعداد الطلاب وقلة الإمكانيات والأدوات التعليمية ، حيث إن التعلم عن بُعد يوفر السبل لزيادة تفهم الطلبة بصورة فردية ويؤدي لإخراج أناس تخدم سوق العمل العراقي .
أما عن منهجية البحث ، فقد استخدمت الدراسة المنهج التجريبي بأسلوب المجموعتين المتكافئتين ،وتحديد مجتمع البحث بطلاب المرحلة الأولى في كلية التربية الرياضية / جامعة بابل وبواقع (40) طالب . وبعد جمع البيانات الخاصة بالبحث تم معالجتها إحصائيا بعدة وسائل للوصول إلى تحقيق أهداف وفروض البحث .
وخرجت الدراسة بعدة استنتاجات منها ان هناك تطور حاصل في مستوى الأداء للطلاب بفعالية الوثب الطويل ولكلا المجموعتين , وظهرت فروق في التأثير ولصالح مجموعة التعلم عن بُعد .
وأوصت الدراسة بضرورة تطبيق أسلوب التعلم عن بُعد في تعليم الفعاليات والمهارات لما له من أهمية كبيرة في خدمة سوق العمل العراقي من خلال ظهور مخرجات بشكل أفضل .
بقلم / مرتضى علي

اعلام جامعة بابل  

تاكات المحتوى: دراسة في كلية التربية البدنية تبحث في تأثير استخدام التعلم عن بُعد في تعلم فعالية الوثب الطويل
لاي اسئلة او استفسارات, يمكنكم الاتصال بالكاتب عبر البريد الالكتروني: h@uobabylon.edu.iq

جميع الحقوق محفوظة - شعبة موقع الجامعة © جامعة بابل