شهادة ماجستير بجامعة بابل تتناول أسلوب الإثارة في التحصيل لدى الطلبة في مادة التاريخ

طباعة ورفع: وسام ناجي المعموري

عدد الزيارات: 685

بواسطة قسم الاعلام والعلاقات العامة


كتابة وتحرير - قسم الاعلام, رئاسة جامعة بابل

تاريخ النشر: 23/06/2014

اخر تصفح: 2024/04/18


شهادة ماجستير بجامعة بابل تتناول أسلوب الإثارة في التحصيل لدى الطلبة في مادة التاريخ



نال الطالب نصير محمد ظاهر الجبوري شهادة الماجستير من كلية التربية للعلوم للإنسانية عن رسالته الموسومة (أثر استعمال أسلوب الإثارة غير المنتظمة في التحصيل لدى طلاب الصف الثاني المتوسط في مادة التاريخ) طبق الباحث تجربته على مجموعة من الطلبة في مدارس متنوعة في مدينة الحلة واعد خططا تدريسية بلغ عددها (15) خطة وعرض نماذجها على مجموعة من الخبراء والمختصين في طرائق التدريس والقياس والتقويم وعلم النفس والتاريخ.







ولاحظ الباحث ان هناك فرقا في التحصيل لدى الطلبة الذين درسوا بأسلوب الإثارة الغير منتظمة مقارنة بالطلبة الذين درسوا بالطريقة الاعتيادية في التحصيل. وفي ضوء هذه النتيجة خرج الباحث باستنتاجات عدة منها اعتماد أسلوب الإثارة غير المنتظمة في تدريس مادة التاريخ .







وكذلك أوصى الباحث بتوصيات عدة منها تأكيد استعمال الإثارة غير المنتظمة في تدريس مادة التاريخ للصف الثاني متوسط لفوائدها الفائقة في رفع مستوى التحصيل واقترح الباحث إجراء دراسة مماثلة للدراسة الحالية تتناول الإثارة غير المنتظمة في مواد ومراحل دراسية مختلفة ..





بقلم / فائق الرماحي

تاكات المحتوى: شهادة ماجستير بجامعة بابل تتناول أسلوب الإثارة في التحصيل لدى الطلبة في مادة التاريخ
لاي اسئلة او استفسارات, يمكنكم الاتصال بالكاتب عبر البريد الالكتروني: h@uobabylon.edu.iq

جميع الحقوق محفوظة - شعبة موقع الجامعة © جامعة بابل