تصميم :شعبة موقع الجامعة
آخر دخول :2024/04/18
طباعة ورفع: وسام ناجي المعموري
عدد الزيارات: 685
بواسطة قسم الاعلام والعلاقات العامة
شهادة ماجستير بجامعة بابل تتناول أسلوب الإثارة في التحصيل لدى الطلبة في مادة التاريخ نال الطالب نصير محمد ظاهر الجبوري شهادة الماجستير من كلية التربية للعلوم للإنسانية عن رسالته الموسومة (أثر استعمال أسلوب الإثارة غير المنتظمة في التحصيل لدى طلاب الصف الثاني المتوسط في مادة التاريخ) طبق الباحث تجربته على مجموعة من الطلبة في مدارس متنوعة في مدينة الحلة واعد خططا تدريسية بلغ عددها (15) خطة وعرض نماذجها على مجموعة من الخبراء والمختصين في طرائق التدريس والقياس والتقويم وعلم النفس والتاريخ. ولاحظ الباحث ان هناك فرقا في التحصيل لدى الطلبة الذين درسوا بأسلوب الإثارة الغير منتظمة مقارنة بالطلبة الذين درسوا بالطريقة الاعتيادية في التحصيل. وفي ضوء هذه النتيجة خرج الباحث باستنتاجات عدة منها اعتماد أسلوب الإثارة غير المنتظمة في تدريس مادة التاريخ . وكذلك أوصى الباحث بتوصيات عدة منها تأكيد استعمال الإثارة غير المنتظمة في تدريس مادة التاريخ للصف الثاني متوسط لفوائدها الفائقة في رفع مستوى التحصيل واقترح الباحث إجراء دراسة مماثلة للدراسة الحالية تتناول الإثارة غير المنتظمة في مواد ومراحل دراسية مختلفة .. بقلم / فائق الرماحي
جميع الحقوق محفوظة - شعبة موقع الجامعة © جامعة بابل