استخدام فرضيات المنهج التعليمي وفق التفضيلات الحسية لمهارتي المناولة والتصويب لكرة اليد أطروحة دكتواره في جامعة بابل

طباعة ورفع: وسام ناجي المعموري

عدد الزيارات: 1365

بواسطة قسم الاعلام والعلاقات العامة


كتابة وتحرير - قسم الاعلام, رئاسة جامعة بابل

تاريخ النشر: 15/10/2014

اخر تصفح: 2024/04/27




استخدام فرضيات المنهج التعليمي وفق التفضيلات الحسية لمهارتي المناولة والتصويب لكرة اليد
أطروحة دكتواره في جامعة بابل

نوقشت في كلية التربية الرياضية بجامعة بابل أطروحة الدكتوراه الموسومة أثر منهج تعليمي وفق التفضيلات الحسية لمهارتي المناولة والتصويب ونقل أثر تعلمهما العمودي والعمودي المعكوس بكرة اليد للطلاب المقدمة إلى مجلس كلية التربية الرياضية وهي جزء من متطلبات نيل درجة الدكتوراه في كلية التربية الرياضية تقدم بها الباحث ناجي مطشر عزت البدر بإشراف الأستاذ الدكتور سامر يوسف متعب من كلية التربية الرياضية جامعة بابل.
أما فرضيات البحث فهي للمنهج التعليمي وفق التفضيلات الحسية أثر ايجابي في تعلم مهارتي المناولة والتصويب بكرة اليد للطلاب. وللمنهج التعليمي وفق التفضيلات الحسية أثر ايجابي في نقل أثر التعلم العمودي والعمودي المعكوس لمهارتي المناولة والتصويب بكرة اليد للطلاب.وأستخدم الباحث المنهج التجريبي بتصميم المجموعات المتكافئة وتصميم انتقال أثر التعلم المتبادل (تصميم Ellis الثاني) لملائمته لطبيعة مشكلة البحث.وأهم الاستنتاجات التي توصل لها الباحث : للمنهج التعليمي وفق التفضيلات الحسية (بصري ، سمعي ، حسي- حركي) تأثير إيجابي في تعلم مهارتي المناولة والتصويب لدى الطلاب . عدم ظهور فروق معنوية بين مجاميع البحث التجريبية وفق التفضيلات الحسية (بصري ، سمعي ، حسي- حركي ) .

بقلم / سماء إبراهيم

تاكات المحتوى: استخدام فرضيات المنهج التعليمي وفق التفضيلات الحسية لمهارتي المناولة والتصويب لكرة اليد أطروحة دكتواره في جامعة بابل
لاي اسئلة او استفسارات, يمكنكم الاتصال بالكاتب عبر البريد الالكتروني: h@uobabylon.edu.iq

جميع الحقوق محفوظة - شعبة موقع الجامعة © جامعة بابل