انت هنا الان : شبكة جامعة بابل > القسم الاعلامي من الشبكة > الرئيسية


قسم الاعلام والعلاقات العامة في جامعة بابل يشارك في مهرجان جماعة المسرح المعاصر للشباب في البصرة.

تاريخ النشر : 21/10/2014
عدد مشاهدات هذا الموضوع : 1299
تم نشر الموضوع بواسطة : ندى موسى الرماحي

قسم الاعلام والعلاقات العامة في جامعة بابل يشارك في مهرجان جماعة المسرح المعاصر للشباب في البصرة.


شارك وفد من قسم الاعلام والعلاقات العامة في جامعة بابل في مهرجان جماعة المسرح المعاصر للشباب الاول  في مدينة البصرة والمنعقد تحت شعار( البصرة شاهد ابداع على ثقافة العصر) .وضم الوفد مدير الاعلام والعلاقات العامة بجامعة بابل الدكتور عامر صباح المرزوك والمخرج حسين العكيلي في  القناة الفضائية الجامعية في جامعة بابل. وستقدم الفرق المشاركة في المهرجان أربعة عشر عرضاً مسرحياً من المحافظات العراقية وستتوزع العروض المسرحية بين قاعة عتبة بن غزوان وقصر الثقافة والفنون في البصرة ومسرح كلية الفنون في جامعة البصرة المركزي ومسرح قاعة الترجمة في مجمع كليات باب الزبير.وتتمثل مشاركة قسم الاعلام والعلاقات العامة من خلال الفنان المبدع حسين العكيلي الذي سيشارك  نادي المسرح في بابل في  تقديمه لمسرحية " تحمل عنوان الضفة الأُخرى اخراج الفنان مهند ناهض الخياط.



والجدير بالذكر ان المخرج السينمائي حسين العكيلي  له عدة مشاركات في المهرجانات العالمية  والاقليمية  حيث  تم اختياره من ضمن عشرة مخرجين سينمائيين شباب في مهرجان كان السينمائي اقيم على شرفهم. وشارك  في مهرجان جنيف السينمائي  في عام2012 ومهرجان سينما الشرق الأوسط  في فرنسا 2011 ومهرجان زيورخ 2012.
وفي العام الماضي  فاز فيلمه (دعابل) بمسابقة سيناريو الأفلام القصيرة الذي تقيمه وزارة الشباب والرياضة في بغداد لعام 2013وفي الوقت ذاته يجري العكيلي تحضيراته لإخراج فلم وثائقي عن حقوق النساء تحت عنوان (نساء المدينة) .وقال مدير نادي المسرح في بابل بشار عليوي  ان المهرجان سيضم كذلك،  تنظيم حفل توقيع كتاب " الوافي في مصادر دراسة المسرح العراقي "للدكتورعامر صباح المرزوك، مدير الاعلام والعلاقات العامة في جامعة بابل  وتوقيع أتفاقية تعاون بين النادي و " جماعة المسرح المعاصر "
 
بقلم / فائق الرماحي.


اهم الاعلانات الرسمية في موقع الجامعة

  اعلان للمتقدمين للدراسات العاليا في جامعة بابل للعام الدراسي 2019 - 2020

    بواسطة أعلام جامعة بابل , 18/04/2019

 مبادرة تمويل المشاريع للخريجين

    بواسطة أعلام جامعة بابل , 16/04/2019

 دعوة الطلبة للتسجيل على استمارة ملتقى الشباب القيادي الاول في بابل

    بواسطة أعلام جامعة بابل , 15/04/2019

 ترشيدك للطاقة دليل وعيك والتزامك ومسؤلياتك الاخلاقية

    بواسطة أعلام جامعة بابل , 11/04/2019

 تصنيفات التأثير الجامعي 2019 للأستدامة

    بواسطة أعلام جامعة بابل , 04/04/2019