انت هنا الان : شبكة جامعة بابل > القسم الاعلامي من الشبكة > الرئيسية


تم اطلاق نظام التسجيل المركزي الصباحي لهذا العام 2014 - 2015


تاريخ النشر : 04/11/2014
عدد مشاهدات هذا الموضوع : 5604
تم نشر الموضوع بواسطة : احمد عبود

تم اطلاق نظام التسجيل المركزي الصباحي لهذا العام 2014 - 2015 وعلى موقع الجامعة الالكتروني من قبل شعبة تطوير المواقع بالتعاون مع مركز الحاسبة الالكترونية . واكد مسؤول شعبة تطوير المواقع ازهر المسعودي ان هذا النظام لايختلف بشئ عن النظام التسجيل المسائي الذي لازال مفعل لحد الان الا انه يتطلب في اول خطوة كتابة الاسم كم ورد من الوزارة بدون اي خطا واي فراغات حيث ينسخ كما هو وايضا الرقم الامتحاني ثم تسجيل الدخول ويتكون النظام من ثلاث خطوات يذكر في الخطوة الاولي المعلومات الاساسية والخطوة الثانية المستمسكات المطلوبة والخطوة الثالثة معلومات عن المعدل والمجموع الثانوي وكذالك اختيار الاقسام المطلوبة عن طريق سحبها بالماوس للاعلى او الاسفل حسب رغبة الطالب وبعدها الاطلاع على البيانات كاملة وكذالك المستمسكات وبعدها الضغط على الانتهاء من التسجيل سوف تظهر ايكونة تحميل نضغط عليه وبعدها تحميل الوصل.



 

ملاحظات مهمة:

1- عليك بكتابة الاسم كما ورد في القوائم الوزارية او النتيجة وايضا الرقم الامتحاني بدون اي خطا او اي فراغ ينسخ كما هو حتى تتمكن من الدخول الى النظام.
2- عليك الانتباه الى رقم ظاهر بخط كبير في الخطوة الثاني حيث يمكنك هذا الرقم من مسح الاستمارة اذا حصل اي خطا واعادة التسجيل مرة اخرى.
3- عليك بقراءة التعليمات بشكل دقيق من خلال صفحة التعليمات الموجودة في موقع النظام.
4- عليك بتحميل استمارات من خلال صفحة الاستمارات في النظام وهي التعهد الخطي والكفالة القانونية حيث تملئ باليد وترفق بفايل مع الوصل الالكتروني الناتج من عملية  التسجيل مع الوثيقة الدراسية.
5- يتطلب منك النظام تحميل المستمسكات في الخطوة الثانية من النظام وهي المستمسكات الاربعة والفحص الطبي ووصل التسلم الوزاري وتكون بصيغة pdf وصورة شخصية واضحة بصيغة jpg.
6- وصل التسلم الوزاري اذا كان مفقود عليك برفع البطاقة الامتحانية او هوية دخول الامتحان (الباج الامتحاني) بدلا عنه.
7- مراجعة الكلية المعنية بعد تمام عملية التسجيل وجلب الفايل الذي يحوي الاستمارت التي ذكرت في الفقرة (4).







بالتوفيق لكل طلبتنا الاعزاء
شعبة تطوير لمواقع




اهم الاعلانات الرسمية في موقع الجامعة