انت هنا الان : شبكة جامعة بابل > القسم الاعلامي من الشبكة > الرئيسية


كلية الفنون الجميلة بجامعة بابل تقيم مهرجان الطف السنوي الخامس


تاريخ النشر : 10/11/2014
عدد مشاهدات هذا الموضوع : 2255
تم نشر الموضوع بواسطة : ندى موسى الرماحي

 كلية الفنون الجميلة بجامعة بابل تقيم مهرجان الطف السنوي الخامس

   
اقامت رابطة طلبة وشباب العراق بالتعاون مع كلية الفنون الجميلة بجامعة بابل مهرجانها الشعري السنوي الخامس تحت شعار (من اباء الحسين نستلهم العبر والدروس).
اقيم المهرجان على قاعة المسرح الكبير في الكلية وحضره عدد كبير من الطلبة والشباب والادباء والمفكرين من الكلية وخارجها , وابتدأ المهرجان بتلاوة ايات من الذكر الحكيم تلاها وقفة حداد دقيقة صمت على ارواح شهداء العراق و تناوب الشعراء بإلقاء اجمل ماقيل من قصائد بحب اهل البيت (ع) كما جسدت ظلم الفاسدين والطغاة.

       

وابتدأ الشاعر بشار الخفاجي بإلقاء قصيدة تغنت بامجاد ال البيت وبطولاتهم  التي اتحفت الحضور تلاه الشاعر ايهاب المالكي  بقصيدة حماسية ربط بها جهاد الحسين وال بيته وصحبه بجهاد الجيش العراقي والحشد الشعبي واعقبه الشاعر محمد الفاطمي الذي تغني ببطولة العباس عليه السلام وصبرالحواراء زينب   وتلاه الشاعر حيدر الشمري الذي صور مسيرة ال البيت من كربلاء الى الشام وبعد ذلك القى الشاعر محمد الاعاجيبي الذي تغنى ببطولة اصحاب الامام الحسين ووفاءهم  اما الشاعر نهاد الخيكاني فألهم الحضور بقصيدة عن ام البنين وايثاره باولادها من اجل الحسين عليه السلام  . وفي ختام المهرجان تم توزيع الدروع والشهادات التقديرية للمشاركين .ويعد هذا المهرجان جزءا من نشاطات كلية الفنون الجميلة السنوية التي لطالما كان لها حضورا مميزا في نشر الفكر والادب والثقافة .
 

 
                                                                                                                                                                            بقلم / اسعد الشوك

 
 

اهم الاعلانات الرسمية في موقع الجامعة