دراسة بحثية في جامعة بابل توصي باعتماد استراتيجية (فكر- زواج - شارك ) في تدريس مادة البلاغة

طباعة ورفع: وسام ناجي المعموري

عدد الزيارات: 1084

بواسطة قسم الاعلام والعلاقات العامة


كتابة وتحرير - قسم الاعلام, رئاسة جامعة بابل

تاريخ النشر: 27/11/2014

اخر تصفح: 2024/04/24




أوصت دراسة بحثية أعدها الباحث مرتضى عباس حسن الغانمي من كلية التربية الأساسية في جامعة بابل والموسومة ( اثر إستراتيجية ( فكر – زواج – شارك ) في تحصيل طلاب الصف الخامس الادبي في مادة البلاغة ) والتي حصل خلالها على شهادة الماجستير في طرائق تدريس اللغة العربية على اهمية اعتماد هذه إلاستراتيجية في تدريس مادة البلاغة والتطبيق ومواد اللغة العربية الاخرى للصف الخامس الادبي وزيادة سنوات التدريس لما لها من اثر في توسيع افاق الطلاب , والتاكيد على اهمية اعداد دورات تطويرية لمدرسي اللغة العربية ومدرساتها باشراف اساتذة متخصصين في طرائق تدريس اللغة العربية وتطلعهم على التطورات والمستجدات في طرائق التدريس الحديثة وضرورة تأكيد المشرفين التربويين على اهمية استعمال هذه الاستراتيجية في اثناء زيارتهم الميدانية لمدرسي اللغة العربية ومدرساتها .

وبين الباحث أن هذه إستراتيجية تعد من الاستراتيجيات التدريسية الحديثة التي لا ترمي فقط الى اكساب الطلبة الجانب التحصيلي بل ترمي الى استثارة طاقاتهم وامكاناتهم الذاتية التي يستطيعون عن طريقها التعامل مع المواقف الحياتية اليومية فضلا على انها ملائمة للطلبة في مختلف الاعمار وتلائم المعلمين خاصة لمن يمارسون تجربة التعلم التعاوني لاول مرة .



بقلم/مرتضى علي دخان

تاكات المحتوى: دراسة بحثية في جامعة بابل توصي باعتماد استراتيجية (فكر- زواج - شارك ) في تدريس مادة البلاغة
لاي اسئلة او استفسارات, يمكنكم الاتصال بالكاتب عبر البريد الالكتروني: h@uobabylon.edu.iq

جميع الحقوق محفوظة - شعبة موقع الجامعة © جامعة بابل