دراسة في جامعة بابل تبحث اثر أنموذج بايبي ( 5E s) في التحصيل والميل نحو مادة الكيمياء

طباعة ورفع: وسام ناجي المعموري

عدد الزيارات: 841

بواسطة قسم الاعلام والعلاقات العامة


كتابة وتحرير - قسم الاعلام, رئاسة جامعة بابل

تاريخ النشر: 30/11/2014

اخر تصفح: 2024/04/25



نوقشت رسالة ماجستير بجامعة بابل للباحثة حنان أركان ناجي اختصاص طرائق تدريس العلوم العامة في كلية التربية الأساسية جامعة بابل والموسومة بـ (أثر أنموذج بايبي 5E s) في التحصيل والميل نحو مادة الكيمياء لدى طالبات الصف الثاني متوسط في مادة الكيمياء)وذكرت الباحثة أن اختيارها لهذا الموضوع يكمن في عدة أسباب منها معالجة الضعف الواضح في تحصيل طالبات الصف الثاني متوسط في مادة الكيمياء وزيادة ميولهن نحو المادة والتعرف على أثر هذا النموذج في التحصيل والميل نحو مادة الكيمياء .






وفي ضوء نتائج البحث واستنتاجاته أوصت الباحثة على إقامة دورات تدريبية للكوادر التعليمية من معلمين ومعلمات ومدرسين ومدرسات وذلك لغرض زيادة خلفيتهم المعرفية بالطرائق التدريسية الحديثة التي من شأنها ان يكون المتعلم سائل ومجيب ومتفاعل ومستكشف ومنها أنموذج بايبي التعليمي وتوفير المختبرات والأجهزة والمواد الضرورية لمساعدة المدرسين على استعمال النماذج الجديدة .


بقلم / مرتضى علي



تاكات المحتوى: دراسة في جامعة بابل تبحث اثر أنموذج بايبي ( 5E s) في التحصيل والميل نحو مادة الكيمياء
لاي اسئلة او استفسارات, يمكنكم الاتصال بالكاتب عبر البريد الالكتروني: h@uobabylon.edu.iq

جميع الحقوق محفوظة - شعبة موقع الجامعة © جامعة بابل