انت هنا الان : شبكة جامعة بابل > القسم الاعلامي من الشبكة > الرئيسية


رسالة ماجستير في كلية التربية للعلوم الصرفة تناقش بعض الأصناف الجزئية في نظرية الدوال الأحادية والمتعددة التكافؤ


تاريخ النشر : 24/11/2016
عدد مشاهدات هذا الموضوع : 450
تم نشر الموضوع بواسطة : ندى موسى الرماحي

نوقشت في كلية التربية للعلوم الصرفة بجامعة بابل رسالة ماجستير في اختصاص علوم الرياضيات للباحثة اسراء عباس عبد السادة  عن رسالتها الموسومة ( دراسة بعض الأصناف الجزئية في نظرية الدوال الأحادية والمتعددة التكافؤ للمتغير العقدي ) بأشراف الأستاذ المساعد الدكتور وقاص غالب عطشان التدريسي في جامعة القادسية.

وبينت الباحثة أن الهدف من البحث هو دراسة بعض الأصناف الجزئية في نظرية الدوال الأحادية التكافؤ والمتعددة التكافؤ للمتغير المتركب , حيث تم الحصول على نتائج مثل حدود المعامل , حدود التشويه , انصاف اقطار النجيمية , التحدب والقريب الى التحدب , مبرهنة النغلاق , وخواص ضرب هادمرد الكوازي .

     

وناقشت الباحثة في دراستها صنف جزئي جديد من الدوال احادية التكافؤ الميرومورفية والتي تم فيها الحصول على بعض الخواص الهندسية مثل ( مخمنات المعامل , حدود التشويه , النقاط المتطرفة , ضرب هادمرد او ضرب الالتواء ومبرهنة الانغلاق .


ودرست الباحثة صنف من الدوال متعددة التكافؤ والمعرفة بواسطة ضرب هادمرد , وتم الحصول على بعض الخواص مثل حدود المعامل , المتوسط الحسابي , حدود التشويه والنمو , التركيب المحدبة والنقاط المتطرفة .

وتمكنت الباحثة من اعطاء صنف جديد من الدوال متعددة  التكافؤ التوافقية والمعرفة بواسطة المؤثر الخطي والتي تم فيها الحصول على بعض الخواص الهندسية مثل الشرط الضروري والكافي .