رسالة ماجستير بجامعة بابل توصي باستعمال أثر أنموذج كارين في تحصيل مادة التاريخ العربي الإسلامي .

طباعة ورفع: وسام ناجي المعموري

عدد الزيارات: 1014

بواسطة قسم الاعلام والعلاقات العامة


كتابة وتحرير - قسم الاعلام, رئاسة جامعة بابل

تاريخ النشر: 28/01/2015

اخر تصفح: 2024/04/16



ناقشت كلية التربية الاساسية رسالة الماجستير الموسومة (أثر أنموذج كارين في تحصيل مادة التاريخ العربي الإسلامي والاحتفاظ بها لدى طالبات الصف الثاني المتوسط) لطالبة مريم سعدي هندي العزاوي .اكدت الدراسة في التعرف على أثر أنموذج كارين في تحصيل مادة التاريخ العربي الاسلامي والاحتفاظ بها لدى طالبات الصف الثاني المتوسط، اذ لا يوجد فرق ذي دلالة أحصائية عند مستوى دلالة(0،05) بين متوسط درجات طالبات المجموعة التجريبية اللاتي يدرسن مادة التاريخ العربي الأسلامي بأنموذج كارين وبين متوسط درجات طالبات المجموعة الظابطة اللأتي يدرسن المادة ذاتها بالطريقة الاعتيادية.واوصت الدراسة بالتأكيد على استعمال أنموذج كارين في تدريس مادة التاريخ للمرحلة المتوسطة لما له من أثار جمة في رفع مستوى التحصيل والاحتفاظ بها، وأدخال مدرسي ومدرسات مادة التاريخ العربي الاسلامي للصف الثاني المتوسط دورات تدريبية وتدريبهم على كيفية استعمال أنموذج كارين في التدريس.


بقلم / عباس كامل

تاكات المحتوى: رسالة ماجستير بجامعة بابل توصي باستعمال أثر أنموذج كارين في تحصيل مادة التاريخ العربي الإسلامي .
لاي اسئلة او استفسارات, يمكنكم الاتصال بالكاتب عبر البريد الالكتروني: h@uobabylon.edu.iq

جميع الحقوق محفوظة - شعبة موقع الجامعة © جامعة بابل