رسالة ماجستير بجامعة بابل تناقش تطوير التوازن الانفعالي والحركي لمهارات الجمناستك الإيقاعي

طباعة ورفع: وسام ناجي المعموري

عدد الزيارات: 893

بواسطة قسم الاعلام والعلاقات العامة


كتابة وتحرير - قسم الاعلام, رئاسة جامعة بابل

تاريخ النشر: 01/02/2015

اخر تصفح: 2024/04/23



ناقشت رسالة ماجستير في كلية التربية الرياضية للباحثة سارة معين صبري والموسومة (تأثير برنامج إرشادي- تعليمي لتطوير التوازن الإنفعالي والحركي وأداء الطالبات لبعض مهارات الجمناستك الإيقاعي) هدف الدراسة إلى إعداد مقياس التوازن الانفعالي لطالبات كليات التربية الرياضية في الجمناستك الإيقاعي والتعرف على مستوى التوازن الإنفعالي لطالبات كليات التربية الرياضية في الجمناستك الإيقاعي و بناء برنامج إرشادي - تعليمي لتطوير التوازن الإنفعالي و التوازن الحركي و أداء الطالبات لبعض مهارات الجمناستك الإيقاعي و معرفة تأثيرة.






استخدمت الباحثة المنهج الوصفي للتعرف على التوازن وتوصلت إلى توصيات عدة منها ضرورة الاهتمام بالبرامج التنموية ومكانتها جنباً إلى جنب العملية التربوية والتعليمية وضرورة إجراء دراسات مشابهة لجميع الصفوف الأخرى وذلك للتعرف على واقع التوازن الانفعالي لديهم وبالتالي وضع الحلول والمعالجات لرفع مستوى الأداء المهاري في مختلف الألعاب الرياضية و يجب أن تشتمل اختبارات القبول في كليات التربية الرياضية على اختبارات للتوازن الحركي لما له من تأثير على مستوى الأداء المهاري في جميع الألعاب الرياضية و ضرورة الاهتمام بتطوير البرامج التعليمية لتكون برامج شاملة نفسية و حركية من أجل تعلم مهارات الجمناستك الإيقاعي و خلق حالة من التفاعل بين الطالبة و المدرس.

بقلم / سماء إبراهيم

تاكات المحتوى: رسالة ماجستير بجامعة بابل تناقش تطوير التوازن الانفعالي والحركي لمهارات الجمناستك الإيقاعي
لاي اسئلة او استفسارات, يمكنكم الاتصال بالكاتب عبر البريد الالكتروني: h@uobabylon.edu.iq

جميع الحقوق محفوظة - شعبة موقع الجامعة © جامعة بابل