تصميم :شعبة موقع الجامعة
آخر دخول :2024/04/20
طباعة ورفع: وسام ناجي المعموري
عدد الزيارات: 618
بواسطة قسم الاعلام والعلاقات العامة
ناقشت رسالة ماجستير في كلية التربية الرياضية للباحث احمد حسين جياد الخالدي والموسومة (تأثير فترات زمنية مختلفة للراحة بين تكرارات الممارسة في تعلم دقة الأداء لبعض مهارات التنس المغلقة والمفتوحة للطلاب).اشتملت الرسالة على مشكلة البحث فتكمن في إن بعض الأساليب المستعملة في درس التربية الرياضية قد لا تحقق الفائدة المرجوة من العملية التعليمية, فمن خلال الملاحظة والمقابلات الشخصية وجد الباحث إن المتبع في الأسلوب أو الطريقة وجدولة التمرينات تعتمد على خبرة المدرس الشخصية والتقدير الشخصي لفترات الممارسة والتكرارات والراحة بينهما . في حين لا بد من الاهتمام والأخذ بنظر الاعتبار اختيار فترات زمنية مناسبة لممارسة التكرارات وتحديد فترات الراحة المناسبة لتلك الممارسة. هدفت الدراسة إلى التعرف على تأثير الفترات الزمنية للراحة المختلفة بين تكرارات الممارسة في تعلم دقة الأداء لبعض المهارات المغلقة والمفتوحة في التنس للطلاب والتعرف على اختيار أفضل فترة زمنية للراحة بين تكرارات الممارسة في تعلم دقة الأداء لبعض المهارات المغلقة والمفتوحة في التنس للطلاب واستخدم الباحث المنهج التجريبي .توصل البحث إلى توصيات عدة كان أهمها ضرورة الاعتماد على جدولة التمرين وتنظيم الموازنة بين الراحة والممارسة للتمرين الموزع والمكثف في اكتساب و تعلم دقة مهارات التنس و التأكيد على استخدام جدولة التمرين المتنوع في تعلم مهارات التنس لما له من أهمية في التطور واللعب والاحتفاظ وضرورة أجراء بحوث حول أساليب جدولة التمرين الأخرى وعلى مهارات أخرى والعاب أخرى مختلفة وعلى عينات ومستويات مختلفة. بقلم / سماء ابراهيم
جميع الحقوق محفوظة - شعبة موقع الجامعة © جامعة بابل