رسالة ماجستير قي جامعة بابل تبحث اثر استخدام أنموذج درايفر في تعديل مفاهيم الكيمياء المخطوءة

طباعة ورفع: وسام ناجي المعموري

عدد الزيارات: 763

بواسطة قسم الاعلام والعلاقات العامة


كتابة وتحرير - قسم الاعلام, رئاسة جامعة بابل

تاريخ النشر: 15/02/2015

اخر تصفح: 2024/04/27



حصلت الطالبة ريام عبد الستار كاظم الحسيني من كلية التربية الأساسية على شهادة الماجستير في اختصاص طـــــرائق تدريـــــــس العلوم العامة عن رسالتها البحثية الموسومة ( اثر استخدام أنموذج درايفر في تعديل مفاهيم الكيمياء المخطوءة والاحتفاظ بها لدى طالبات الصف الثاني المتوسط )
هدف البحث إلى التعرف على اثر استخدام أنموذج درايفر(Driver) في تعديل مفاهيم الكيمياء المخطوءة والاحتفاظ بها لدى طالبات الصف الثاني المتوسط . حيث قامت الباحثة بتحليل محتوى الفصول الثلاثة الأخيرة من كتاب الكيمياء للصف الثاني المتوسط وذلك لاستخراج المفاهيم الكيميائية، إذ بلغ عدد المفاهيم (50) مفهوما كيميائيا .
في ضوء نتائج البحث توصي الباحثة باهمية توعية مدرسي مادة الكيمياء ومدرساتها بماهية المفهوم وأهمية اكتسابه للطلبة بالشكل الصحيح والاستعانة بأشياء محسوسة ووسائل تعليمية من اجل ان يتفاعل معها الطلبة للوصول الى تعلم المفهوم بشكل صحيح وتوجيه أنظار مدرسي مادة الكيمياء ومدرساتها إلى أهمية الكشف عن المفاهيم المخطوءة لدى طلبتهم لكي يتم تعديلها لتكون بمثابة حجر الأساس للمراحل المتقدمة من الدراسة والعمل على معالجة الفهم الخطأ للمفاهيم الكيميائية لدى الطلبة في المراحل الدراسية المختلفة باستخدام استراتيجيات ونماذج حديثة ولاسيما انموذج(Driver).

بقلم / مرتضى علي

تاكات المحتوى: رسالة ماجستير قي جامعة بابل تبحث اثر استخدام أنموذج درايفر في تعديل مفاهيم الكيمياء المخطوءة
لاي اسئلة او استفسارات, يمكنكم الاتصال بالكاتب عبر البريد الالكتروني: h@uobabylon.edu.iq

جميع الحقوق محفوظة - شعبة موقع الجامعة © جامعة بابل