انت هنا الان : شبكة جامعة بابل > القسم الاعلامي من الشبكة > الرئيسية


خلال حضوره سيمينار حول النظام التعليمي بالولايات المتحدة الأمريكية رئيس الجامعة يؤكد ضرورة الاستفادة من تجارب الشعوب الأخرى


تاريخ النشر : 15/02/2015
عدد مشاهدات هذا الموضوع : 664
تم نشر الموضوع بواسطة : وسام عماد ناجي المعموري

بحضور رئيس الجامعة الأستاذ الدكتور عادل هادي البغدادي وعميد تكنولوجيا المعلومات الدكتور توفيق عبد الخالق الاسدي ورؤساء الأقسام والتدريسيين استضافت كلية تكنولوجيا المعلومات بجامعة بابل الدكتور حيدر صاحب المؤمن التدريسي في قسم الهندسة الكهربائية بعد عودته مؤخرا من أميركا حاصلا على شهادة الدكتوراه من قسم الهندسة الكهربائية والحاسبات من جامعة ولاية مشيكان حيث أكد البغدادي في هذا السيمنار على ضرورة الاستفادة من تجارب الشعوب الأخرى للنهوض بالواقع التعليمي بالعراق والاستفادة من تلك الأنظمة التعليمية لتطوير أداء الجامعات العراقية وخاصة جامعة بابل.




وأكد المؤمن في سيمناره صلة الوصل القوية بين التعليم العالي والتعليم المدرسي حيث بّين المحاضر إن إعداد الباحث ذو الأفق الواسع والشخصية القوية إنما هي نتاج المدرسة ,حيث إن المناهج المدرسية في المدارس الأميركية هي حصيلة دراسات مستفيضة لباحثين كبار في علم النفس فضلا عن المحتوى العلمي لتلك الناهج.
كما أشار الباحث الى طرائق التدريس ,والتخصصات العلمية الحديثة, و نظام الامتحانات ,والتعليمات الخاصة بالدراسات الأولية والعليا ,والبحوث الممولة من قبل مؤسسات دعم الأبحاث العلمية وخاصة NSF (National science Foundation).



وفصل الباحث متطلبات الحصول على شهادة الماجستير والدكتوراه في أميركا ,وكيفية توزيع الحمل التدريسي على أساتذة القسم ,ونظام الترقيات العلمية للتدريسيين.
هذا وقد لاقى السمينار استحسان الحضور وقد تمثل ذلك من خلال الأسئلة والنقاشات الكثيرة التي أبداها السيد رئيس الجامعة وعميد الكلية والسادة رؤساء أقسام الكلية والتدريسيين .



اهم الاعلانات الرسمية في موقع الجامعة