رسالة ماجستير بجامعة بابل تناقش اثر استخدام أنموذج درايفر في تعديل مفاهيم الكيمياء المخطوءة والاحتفاظ بها لدى طالبات الصف الثاني المتوسط

طباعة ورفع: وسام ناجي المعموري

عدد الزيارات: 2692

بواسطة قسم الاعلام والعلاقات العامة


كتابة وتحرير - قسم الاعلام, رئاسة جامعة بابل

تاريخ النشر: 15/02/2015

اخر تصفح: 2024/04/27



جرت مناقشة رسالة الماجستير الموسومة (اثر استخدام أنموذج درايفر في تعديل مفاهيم الكيمياء المخطوءة والاحتفاظ بها لدى طالبات الصف الثاني المتوسط )للطالبة ريام عبد الستار كاظم الحسيني من كلية التربية الاساسية .
تناولت الدراسة اثر استخدام أنموذج درايفر في تعديل مفاهيم الكيمياء المخطوءة والاحتفاظ بها لدى طالبات الصف الثاني المتوسط وللتأكد من تحقيق هدف البحث اذ لا توجد فروق ذات دلالة إحصائية عند مستوى (0,05) بين متوسط درجات طالبات المجموعة التجريبية اللاتي يدرسن على وفق أنموذج(درايفر) ومتوسط درجات المجموعة الضابطة التي تدرس بالطريقة الاعتيادية في اختبار تعديل المفاهيم الكيميائية المخطوءة.
من خلال هذه الدراسة اظهرت النتائج تفوق طالبات المجموعة التجريبية اللاتي درسن مادة الكيمياء باستعمال أنموذج (درايفر) على طالبات المجموعة الضابطة اللاتي درسن مادة الكيمياء بالطريقة الاعتيادية وفي ضوء نتائج البحث وضعت الباحثة عدداً من التوصيات اهمها توعية مدرسات مادة الكيمياء بماهية المفهوم وأهمية اكتسابه للمتعلم بالشكل الصحيح والاستعانة بأشياء محسوسة ووسائل تعليمية يوفرها المدرس من اجل ان يتفاعل معها الطلبة للوصول الى تعلم المفهوم بشكل صحيح.

بقلم / اسعد الشوك



تاكات المحتوى: رسالة ماجستير بجامعة بابل تناقش اثر استخدام أنموذج درايفر في تعديل مفاهيم الكيمياء المخطوءة والاحتفاظ بها لدى طالبات الصف الثاني المتوسط
لاي اسئلة او استفسارات, يمكنكم الاتصال بالكاتب عبر البريد الالكتروني: h@uobabylon.edu.iq

جميع الحقوق محفوظة - شعبة موقع الجامعة © جامعة بابل