انت هنا الان : شبكة جامعة بابل > القسم الاعلامي من الشبكة > الرئيسية


جامعة بابل : توزيع منحة الطلبة بأثر رجعي حال استلام الموازنة

تاريخ النشر : 17/02/2015
عدد مشاهدات هذا الموضوع : 591
تم نشر الموضوع بواسطة : ندى موسى الرماحي

اعلنت جامعة بابل ان منحة الطلبة ستوزع بأثر رجعي حال استلام الجامعة لموازنة العام الحالي بعد اتمام الاجراءات الادارية الخاصة بتحديد المشمولين وفق الضوابط والتعليمات.
وقال مدير الشؤون المالية في رئاسة الجامعة نعمة الحسيني ان المنحة ستوزع على الطلبة المستحقين فعلا وفقا للضوابط والتعليمات الوزارية بأثر رجعي بعد تضمين تخصيصاتها في موازنة العام الحالي داعيا كليات الجامعة  الاسراع بتزويد رئاسة الجامعة باسماء الطلبة المستحقين للمنحة وفق الضوابط والتعليمات المنصوص عليها في القانون.



مضيفا ان الضوابط التي وردت الجامعة اكدت على نفس الضوابط السابقة الا ان التخصيصات تم تخفيضها هذا العام الى نحو (70) بالمائة عن تخصيصات العام الماضي لذلك تم توجيه الكليات بتخفيض اعداد الطلبة وفقا للمستحقين فعلا.
مبينا ان الضوابط اشترطت جلب تأييد بالراتب الكلي لذوي الطالب وعدم الاعتماد على تأييد بالراتب الاسمي ليكون اكثر اثباتا بتحديد المشمول من عدمه مع جلبه للبطاقة التموينية لبيان اعداد اسرته مع مرفقة بنسخ من هويات الاحوال المدنية ليجري بعدها يجرى تقسيم دخل الطالب على اساس دخل الاسرة مع عدد افراد العائلة بحيث لايزيد دخل الطالب عن (150) الف دينار شهريا ومازاد عن ذلك فأنه لايشمل بالمنحة بحيث ان كل طالب يزيد دخل اسرته على المليون وخمسمائة ألف دينار لا يشمل بها.
مشيرا الى انه يتوجب على الطلبة تزويد الجامعة بتعهدات خطية يتحملون بموجبها جميع التبعات القانونية اذا ظهرت معلوماتهم خلاف ذلك او انها غير دقيقة وعليه يتحملون ضعف المبالغ التي استلموها كما يحالون الى لجنة انضباطية .



منوها الى ان ضوابط توزيع المنحة استثنت طلبة الدراسة المسائية والطلبة الموظفون والراسبون والمؤجلون والممنوحين مخصصات وفقا للقانون والعائدين من حالات ترقين القيد لهذه السنة باعتبارهم من الطلبة الراسبين كما استثني الطلبة الدارسين على النفقة الخاصة والطلبة في حالة الفصل او بلوغ نسبة غياباتهم الى اكثر من عشرة بالمئة سنويا في مادة دراسية واحدة او اكثر خلال السنة الدراسية والفصل الدراسي.
لافتا الى ان منحة الطلبة توزع بواقع(100)الف دينار شهريا لطلبة الدراسات الاولية، و(150 )الف دينار شهريا لطلبة الدراسات العليا.

 بقلم / عادل الفتلاوي

اهم الاعلانات الرسمية في موقع الجامعة

  اعلان للمتقدمين للدراسات العاليا في جامعة بابل للعام الدراسي 2019 - 2020

    بواسطة أعلام جامعة بابل , 18/04/2019

 دعوة الطلبة للتسجيل على استمارة ملتقى الشباب القيادي الاول في بابل

    بواسطة أعلام جامعة بابل , 15/04/2019

 ترشيدك للطاقة دليل وعيك والتزامك ومسؤلياتك الاخلاقية

    بواسطة أعلام جامعة بابل , 11/04/2019

 جامعة بابل تستعد لإقامة معرض الوظائف الخامس

    بواسطة أعلام جامعة بابل , 18/03/2019

 عودة الطلبة المرقنة قيودهم اعتباراً من السنة الدراسية 2009/2010 صعوداً إلى مقاعدهم الدراسية

    بواسطة أعلام جامعة بابل , 19/02/2019