انت هنا الان : شبكة جامعة بابل > القسم الاعلامي من الشبكة > الرئيسية


قسم الكيمياء في علوم بابل يقيم زيارة علمية طلابية الى شركة مصافي الوسط بمحافظة النجف


تاريخ النشر : 18/02/2015
عدد مشاهدات هذا الموضوع : 1400
تم نشر الموضوع بواسطة : ندى موسى الرماحي

قام قسم الكيمياء في كلية العلوم جامعة بابل بتنظيم سفرة علمية خصصها لطلبة المرحلة الرابعة الى شركة مصافى الوسط في محافظة النجف .

    

وقال المشرف على السفرة الدكتور مهند موسى كريم الحجامي التدريسي بالقسم ان موضوع الزيارة يتطابق تماما مع مادة الكيمياء الصناعية النظري والعملي  المتعلق بكيمياء النفط تكنولوجيا النفط التي تدرس للمرحلة الرابعة حيث تلقى الطلبة ضمن البرنامج محاضرات نظرية داخل احدى قاعات الشركة من قبل ادارة وكادر المصفى والقيام بجولة ميدانية واسعة للاطلاع  على المختبرات والتي من ابرزها المختبر المركزي للشركة والوحدات التشغيلية فيها.

    

واطلاعهم على آليات وصول النفط الخام  الى المصفى ومراحل ادخاله الى الافران لاجراء عمليات سحب المياه والاملاح ودخوله لابراج التكرير والعمليات التي تجرى في الوحدات التكريرية كما تم اطلاع الطلبة ايضا على الاجهزة العلمية  والتجارب المختبرية المتطورة في المصفى.
منوها الى انه تم خلال هذه الزيارة فتح آفاق للتعاون العلمي المشترك بين الشركة والكلية لتبادل الزيارات والخبرات وتدريب الطلبة ومعالجة المشاكل الصناعية في المصفى.
لافتا الى ان هناك برامج اخرى من المؤمل تحقيقها للطلبة تتضمن القيام بزيارات علمية الى معامل اطارات النجف او الديوانية والتي تأتي ضمن مادة البوليمرات الدراسية.

بقلم / عادل الفتلاوي

اهم الاعلانات الرسمية في موقع الجامعة