دراسة ماجستير بجامعة بابل تدرس فاعلية أنموذج بايبي البنائي في التحصيل والاستبقاء في مادة الجغرافية

طباعة ورفع: وسام ناجي المعموري

عدد الزيارات: 594

بواسطة قسم الاعلام والعلاقات العامة


كتابة وتحرير - قسم الاعلام, رئاسة جامعة بابل

تاريخ النشر: 23/02/2015

اخر تصفح: 2024/03/28



ناقشت رسالة ماجستير في كلية التربية الاساسية بجامعة بابل فاعلية أنموذج بايبي البنائي في التحصيل والاستبقاء في مادة الجغرافية لدى طالبات الصف الخامس الأدبي للطالبة انتصار جبار إبراهيم .
هدف الرسالة هو التعرف على فاعليــــــــة أنموذج بايبي البنائي في التحصيل والاستبقاء في مادة الجغرافية لدى طالبات الصف الخامس الأدبي.
و توصلت الرسالة إلى عدد من الاستنتاجات منها إن التدريس على وفق أنموذج (بايبي البنائي) في ضمن الحدود التي أجري فيها البحث الحالي , أثبت فاعليته في زيادة التحصيل والأستبقاء لدى طالبات الصف الخامس الادبي في مادة الجغرافية الطبيعية وصحة ما تذهب اليه معظم الادبيات في التأكيد على جعل الطالبات محور العملية التدريسية , منها تبدأ وأليها تنتهي , مؤكدة مشاركة الطالبات الفعالة في عملية التعلم , وهذا ما أكده أنموذج (بايبي البنائي) .

واستكمالاً لجوانب البحث اقترحت الباحثة إجراء دراسة مماثلة للدراسة الحالية على مراحل دراسية اخرى في مادة الجغرافية وإجراء دراسة مماثلة لهذا البحث على الذكور .



بقلم / مرتضى علي

تاكات المحتوى: دراسة ماجستير بجامعة بابل تدرس فاعلية أنموذج بايبي البنائي في التحصيل والاستبقاء في مادة الجغرافية
لاي اسئلة او استفسارات, يمكنكم الاتصال بالكاتب عبر البريد الالكتروني: h@uobabylon.edu.iq

جميع الحقوق محفوظة - شعبة موقع الجامعة © جامعة بابل