انت هنا الان : شبكة جامعة بابل > القسم الاعلامي من الشبكة > الرئيسية


دراسة ماجستير بجامعة بابل تدرس فاعلية أنموذج بايبي البنائي في التحصيل والاستبقاء في مادة الجغرافية


تاريخ النشر : 23/02/2015
عدد مشاهدات هذا الموضوع : 423
تم نشر الموضوع بواسطة : ندى موسى الرماحي
             
ناقشت رسالة  ماجستير في  كلية التربية الاساسية   بجامعة بابل  فاعلية أنموذج بايبي البنائي في التحصيل والاستبقاء في مادة الجغرافية لدى طالبات الصف الخامس الأدبي للطالبة  انتصار جبار إبراهيم .
هدف الرسالة هو  التعرف على فاعليــــــــة أنموذج بايبي البنائي في التحصيل والاستبقاء في مادة الجغرافية لدى طالبات الصف الخامس الأدبي.
و توصلت الرسالة  إلى عدد من الاستنتاجات منها  إن التدريس على وفق أنموذج (بايبي البنائي) في ضمن الحدود التي أجري فيها البحث الحالي , أثبت فاعليته في زيادة التحصيل والأستبقاء لدى طالبات الصف الخامس الادبي في مادة الجغرافية الطبيعية وصحة ما تذهب اليه معظم الادبيات في التأكيد على جعل الطالبات محور العملية التدريسية , منها تبدأ وأليها تنتهي , مؤكدة مشاركة الطالبات الفعالة في عملية التعلم , وهذا ما أكده أنموذج (بايبي البنائي) .

واستكمالاً لجوانب البحث اقترحت الباحثة  إجراء دراسة مماثلة للدراسة الحالية على مراحل دراسية اخرى في مادة الجغرافية وإجراء دراسة مماثلة لهذا البحث على الذكور .


بقلم / مرتضى علي

اهم الاعلانات الرسمية في موقع الجامعة