دراسة ماجستير بجامعة بابل تناقش اثر انموذج بايبي في التحصيل والميل بمادة الكيمياء

طباعة ورفع: وسام ناجي المعموري

عدد الزيارات: 778

بواسطة قسم الاعلام والعلاقات العامة


كتابة وتحرير - قسم الاعلام, رئاسة جامعة بابل

تاريخ النشر: 02/03/2015

اخر تصفح: 2024/03/28




ناقشت رسالة ماجستير في كلية التربية الأساسية بجامعة بابل اثر أنموذج بايبي ( 5E s) في التحصيل والميل نحو مادة الكيمياء لدى طالبات الصف الثاني المتوسط في مادة الكيمياء للطالبة حنان اركان ناجي .

هدف البحث هو التعرف على أثر أنموذ بايبي ( 5E s) في التحصيل والميل نحو مادة الكيمياء لدى طالبات الصف الثاني متوسط حيث استعملت الباحثة التصميم التجريبي ذو الضبط الجزئي للمجموعات المتكافئة الذي يتضمن مجموعتين ، المجموعة التجريبية والمجموعة الضابطة ذوات الاختبار البعدي للتحصيل والميل.

توصلت الدراسة إن التعلم على وفق أنموذ بايبي كان له التأاير الايجابي والنافع في العملية التعليمية وهذا ما تنادي به التربية في جعل المتعلم محور العملية التعليمية.

واوصت الدراسة بإقامة دوارت تدريبية للكوادر التعليمية من معلمين ومعلمات ومدرسين ومدرسات وذلك لغرض زيادة خلفيتهم المعرفية بالطرائق التدريسية الحديثة.



بقلم/عباس كامل

تاكات المحتوى: دراسة ماجستير بجامعة بابل تناقش اثر انموذج بايبي في التحصيل والميل بمادة الكيمياء
لاي اسئلة او استفسارات, يمكنكم الاتصال بالكاتب عبر البريد الالكتروني: h@uobabylon.edu.iq

جميع الحقوق محفوظة - شعبة موقع الجامعة © جامعة بابل