تصميم :شعبة موقع الجامعة
آخر دخول :2024/03/28
طباعة ورفع: وسام ناجي المعموري
عدد الزيارات: 778
بواسطة قسم الاعلام والعلاقات العامة
ناقشت رسالة ماجستير في كلية التربية الأساسية بجامعة بابل اثر أنموذج بايبي ( 5E s) في التحصيل والميل نحو مادة الكيمياء لدى طالبات الصف الثاني المتوسط في مادة الكيمياء للطالبة حنان اركان ناجي .هدف البحث هو التعرف على أثر أنموذ بايبي ( 5E s) في التحصيل والميل نحو مادة الكيمياء لدى طالبات الصف الثاني متوسط حيث استعملت الباحثة التصميم التجريبي ذو الضبط الجزئي للمجموعات المتكافئة الذي يتضمن مجموعتين ، المجموعة التجريبية والمجموعة الضابطة ذوات الاختبار البعدي للتحصيل والميل.توصلت الدراسة إن التعلم على وفق أنموذ بايبي كان له التأاير الايجابي والنافع في العملية التعليمية وهذا ما تنادي به التربية في جعل المتعلم محور العملية التعليمية. واوصت الدراسة بإقامة دوارت تدريبية للكوادر التعليمية من معلمين ومعلمات ومدرسين ومدرسات وذلك لغرض زيادة خلفيتهم المعرفية بالطرائق التدريسية الحديثة. بقلم/عباس كامل
جميع الحقوق محفوظة - شعبة موقع الجامعة © جامعة بابل