رسالة ماجستير في جامعة بابل تكشف عن اثر استراتيجية عادات العقل في الاستيعاب القرائي

طباعة ورفع: وسام ناجي المعموري

عدد الزيارات: 1635

بواسطة قسم الاعلام والعلاقات العامة


كتابة وتحرير - قسم الاعلام, رئاسة جامعة بابل

تاريخ النشر: 07/04/2015

اخر تصفح: 2024/03/29



ناقشت رسالة ماجستير في كلية التربية للعلوم الانسانية بجامعة ,اثر استراتيجية عادات العقل في الاستيعاب القرائي لدى طالبات الصف الرابع العلمي للطالبة نجلاء علي سلطان .
هدفت الرسالة الى معرفة اثر استراتيجية عادات العقل في الاستيعاب القرائي لدى طالبات الصف الرابع العلمي عن طريق الاختيار العشوائي للطالبات في مدرسة الحوراء للبنات التابعة لمديرية تربية بابل والكشف عن تلقي الطالبات لمادة المطالعة على وفق عادات العقل .
وتخصصت الدراسة عن طريق اجراء تكافؤ احصائي يحدد العمر الزمني للطالبات محسوباً بالشهور ، والتحصيل الدراسي للوالدين، ودرجات مادة اللغة العربية في نصف السنة للعام الدراسي2013-2014م .
توصلت الدراسة ,تفوق طالبات المجموعة التجريبية التي تدرس مادة المطالعة حسب طريقة عادات العقل على طالبات المجموعة التي تدرس مادة الطالعة حسب الطريقة الاعتيادية في اختبار الاستيعاب القرائي.
بقلم / اسعد الشوك

تاكات المحتوى: رسالة ماجستير في جامعة بابل تكشف عن اثر استراتيجية عادات العقل في الاستيعاب القرائي
لاي اسئلة او استفسارات, يمكنكم الاتصال بالكاتب عبر البريد الالكتروني: h@uobabylon.edu.iq

جميع الحقوق محفوظة - شعبة موقع الجامعة © جامعة بابل