اطروحة دكتوراه بجامعة بابل تناقش الأنموذج الإنمائي المتكامل للعقل على وفق الأنماط الانفعالية لدى طلبة الجامعة

طباعة ورفع: وسام ناجي المعموري

عدد الزيارات: 1862

بواسطة قسم الاعلام والعلاقات العامة


كتابة وتحرير - قسم الاعلام, رئاسة جامعة بابل

تاريخ النشر: 07/05/2015

اخر تصفح: 2024/04/19


ناقشت اطروحة دكتوراه في كلية التربية للعلوم الانسانية الموسومة ,الأنموذج الإنمائي المتكامل للعقل على وفق الأنماط الانفعالية لدى طلبة الجامعة, للطالبة حوراء عباس كرماش .



تناولت الاطروحة ,مستوى النموذج ألإنمائي المتكامل للعقل لدى طلبة الجامعات العراقية حيث إن هذا المستوى غير معروف ,كذلك أنماطهم الانفعالية غير مدروسة وان الفروق بين متغيرات الدراسة الرئيسية والجنس والتخصص العلمي لا تزال مجهولة.



وبينت الاطروحة ,نظريه النموذج ألنمائي المتكامل للعقل ونشوء هذا النموذج وتطوره كذلك مستويات الأنموذج الإنمائي المتكامل للعقل .وهدفت الاطروحة , بناء مقياس لقياس الأنموذج الإنمائي المتكامل للعقل لدى طلبة الجامعة وإعداد مقياس الأنماط الانفعالية للبيئة العراقية بالاستناد إلى نظرية ( مايرز, وبريجز) .

توصلت الاطروحة , ان الدراسة الجامعية تسهم في تنمية مستويات الانموذج الانمائي المتكامل للعقل والانماط الانفعالية .واوصت الاطروحة,على الافادة من مقياس الانموذج النمائي المتكامل للعقل الذي بنته الباحثة عند اختيار الطلبة للدراسة الجامعية وفي اختيار الاشخاص المناسبين لإشغال المراكز الوظيفية المختلفة.

بقلم / اسعد الشوك

تاكات المحتوى: اطروحة دكتوراه بجامعة بابل تناقش الأنموذج الإنمائي المتكامل للعقل على وفق الأنماط الانفعالية لدى طلبة الجامعة
لاي اسئلة او استفسارات, يمكنكم الاتصال بالكاتب عبر البريد الالكتروني: h@uobabylon.edu.iq

جميع الحقوق محفوظة - شعبة موقع الجامعة © جامعة بابل