انت هنا الان : شبكة جامعة بابل > القسم الاعلامي من الشبكة > الرئيسية


جامعة بابل تكرم احد رواد الطب في محافظة بابل


تاريخ النشر : 14/05/2015
عدد مشاهدات هذا الموضوع : 1456
تم نشر الموضوع بواسطة : وسام عماد ناجي المعموري

كرمت جامعة بابل احد رواد الطب في محافظة بابل ، جاء ذلك خلال احتفائية أقامتها كلية الطب لتكريم الطبيب الاستشاري الراحل الدكتور نبيل عباس عبد علي في ندوة حملت عنوان (رواد أطباء بابل من خلال الغائب الحاضر الدكتور نبيل عباس عبد علي) بحضور شخصيات رسمية وأكاديمية ودينية واجتماعية .

        

وفي بداية الاحتفالية ألقى عميد كلية الطب الدكتور مشتاق وتوت كلمة أشار فيها إلى حياة الراحل المهنية وانجازاته العلمية وخدماته الإنسانية مشيرا الى الشهادات الحاصل عليها ومؤلفاته والأبحاث العلمية التي أنجزها خلال مسيرته العلمية .

        

وحيا رئيس الجامعة الأستاذ الدكتور عادل هادي البغدادي بكلمات شفافة تنم عن روح المحبة التي يحملها أساتذة الجامعة لشخصية الراحل معتبرا ان الرواد ثروة وطنية وقامات باسقة وقمم شاهقة مشيرا في هذا الصدد إلى ان الجامعة ستحتفل بجميع الرواد الأحياء منهم والأموات وفي جميع الاختصاصات .

        

وفي كلمة لممثل وزير التعليم العالي والبحث العلمي الدكتور عبد الرزاق العيسى أشار فيها إلى ان تقدم الأمم وشعوبها يقاس بمنجزات علمائها ومبدعيها ومفكريها وان الخلود سيكون من نصيب أولائك المتألقين في حياتهم بنتاجهم الفكري المتميز مرسلا عبر كلمته بطاقة زهر يعلقها على ضريح المرحوم .

        

بعد ذلك ألقى رئيس اتحاد أدباء بابل الشاعر جبار الكواز نعى فيها شخصية الدكتور نبيل مسطرا أجمل الأبيات الشعرية كما تضمنت الندوة جلستين الأولى أدارها الدكتور مفيد والدكتور عماد حسن الجاف ألقيت فيها محاضرة عن تاريخ رواد أطباء بابل قدمها الدكتور عبد الرضا عوض ثم عرض فلم وثائقي عن الدكتور نبيل وألقى كلمة الجانب الفقهي ممثل المرجعية فيما ألقى محاضرة عن الجانب التعليمي الدكتور صباح الربيعي .

        

واستهلت الجلسة الثانية التي أدارها الدكتور علاء آل حيدر والسيد حسام الشلاه بمحاضرة عن الجانب الإداري في شخصية الطبيب الاستشاري تناولها الدكتور مؤيد علوش فيما تناول الدكتور سمير حبانة الجانب الشخصي للفقيد وتحدث الدكتور منعم الشوك عن الجانب العلمي فيما شرح الدكتور عبد الرضا عوض الجانب الأدبي في شخصية الفقيد واختتمت الفعالية بتوزيع الدروع على السادة الحضور من الشخصيات  المشاركة .      

بقلم/مهدي السلامي

اهم الاعلانات الرسمية في موقع الجامعة