انت هنا الان : شبكة جامعة بابل > القسم الاعلامي من الشبكة > الرئيسية


جامعة بابل تشارك في ورشة تطبيقية خاصة بالوثائق القياسية


تاريخ النشر : 17/05/2015
عدد مشاهدات هذا الموضوع : 589
تم نشر الموضوع بواسطة : ندى موسى الرماحي

شارك ممثلين عن قسمي الشؤون الهندسية والقانونية في رئاسة جامعة بابل باعمال الورشة التطبيقية للوثائق القياسية التي أقامتها دائرة الاعمار والمشاريع بوزارة التعليم العالي في مقر الوزارة والتي اشرف على تنفيذها فريق من وزارة التخطيط بالتنسيق مع استشاريين من (ترابط) ومدربين من قسم العقود الحكومية بالوزارة بمشاركة أساتذة ومسئولي شعب العقود الحكومية والأقسام القانونية والهندسية في الجامعات العراقية.

تمثلت مشاركة الجامعة بالمهندس علي حسين علي مسئول شعبة التخطيط ودراسة المشاريع في قسم الشؤون الهندسية والقانوني ربيع فاضل ممثل شعبة العقود الحكومية في قسم الشؤون القانونية بالجامعة.

    

 تضمنت الورشة تطبيقات عملية لمشروعين في مؤسسات التعليم العالي الاول مشروع اشغال  الخاص بالجامعة المستنصرية لأنشاء مبنى مطبعة في حين تضمن المشروع الثاني مشروع الخدمة الاستثمارية الخاص بأعداد التصاميم والدراسات التصميمية لأنشاء مدينة جامعية في جامعة بابل.

هدفت الورشة التي استمرت نحو خمسة ايام الوقوف على المعوقات التي تحدث  أثناء تنفيذ المشاريع من بداية المشروع بإعداد المتطلبات الوظيفية انتهاءا بإبرام العقود حيث تضمنت الورشة القاء محاضرات حول قسم العقود وآليات التعاقد وإتباع الشفافية في إبرام العقود وإعداد وثائق المناقصة بصورة صحيحة.

خلصت ورشة العمل الى اهمية اعتماد هذه الوثائق بصورة رسمية في جميع مؤسسات الدولة في غضون الاشهر المقبلة بعد اعمامها من قبل  الامانة العامة لرئاسة الوزراء بأعتبارها الزامية التطبيق.
 
بقلم / عادل الفتلاوي


اهم الاعلانات الرسمية في موقع الجامعة