انت هنا الان : شبكة جامعة بابل > القسم الاعلامي من الشبكة > الرئيسية


كلية التربية الأساسية تقيم ندوة علمية حول ثقافة ملء استمارة الخطة اليومية


تاريخ النشر : 17/05/2015
عدد مشاهدات هذا الموضوع : 643
تم نشر الموضوع بواسطة : ندى موسى الرماحي

أقامت كلية التربية الأساسية في جامعة بابل ندوة علمية بعنوان ( الجديد في آلية ملء استمارة الخطة اليومية ) على قاعة المناقشات في الكلية بحضور عدد من تدريسي وطلبة الكلية .

تضمنت الندوة  التي اشترك في تقديمها كل من الأستاذ المساعد سيف طارق العيساوي والمدرس المساعد عدي عبرة الزيدي اختصاص طرائق تدريس اللغة العربية التعريف بمفهوم الخطة اليومية التي تعني وضع كل التفاصيل التي تصف الكيفية التي يدرس فيها الموضوع الدراسي والتي لايمكن أن نتوقع من المعلم أو المدرس تدريسا فعالا من دون الخطة اليومية  , وكذلك تم التطرق في المحاضرة الى الأهداف التي تحققها الخطة اليومية  للطالب المطبق والمعلم بصورة عامة فضلا عن بيان العناصر التي تتكون منها .

    

وتم عرض خمسة نماذج لخطط يومية تقليدية وأخرى مستحدثة على الطلبة وبطريقة المحاورة والمناقشة مع الحضور لبيان مزايا وعيوب هذه النماذج والتصويت على كل أنموذج لبيان دقته ومدى الاستفادة منه .

وفي ختام الندوة خلص المحاضران إلى ضرورة إطلاع الطلبة على آخر التطورات في العملية التعليمية، والتأكيد على تزويد الطلبة بنماذج من الخطط اليومية ليتسنى لهم الافادة منها في أثناء التطبيق وما بعدها في حياتهم الوظيفية.

بقلم / مرتضى علي


اهم الاعلانات الرسمية في موقع الجامعة