انت هنا الان : شبكة جامعة بابل > القسم الاعلامي من الشبكة > الرئيسية


مركز التعليم المستمر بجامعة بابل يفتتح ثلاث دورات جديدة لمنتسبي مؤسسات الدولة


تاريخ النشر : 02/06/2015
عدد مشاهدات هذا الموضوع : 580
تم نشر الموضوع بواسطة : ندى موسى الرماحي

افتتح مركز التعليم المستمر وتطوير الكوادر في جامعة بابل ثلاث دورات تدريبية جديدة لمنتسبي مؤسسات الدولة في منطقة الفرات الاوسط فضلا عن متدربين من منتسبي الجامعة . وكانت الدورة الاولى تعريفية حول الوظيفة العامة . فيما كانت الدورة الثانية حول التوثيق الالكتروني باستخدام الحاسبة والثالثة في مجال اللغة الانكليزية.

 وبين مدير المركز الدكتور محمد عاصي احمد الدجيلي ان البرنامج التدريبي للدورة الاولى يهدف للتعريف بالوظيفة العامة وبيان حقوق الموظف وواجباته ودليل الموظف واستعراض تجارب مميزة من بلدان العالم والتركيز على أخلاقيات العمل الإداري فضلا عن الاطلاع على المفاهيم الحديثة في إدارة الوقت والموارد البشرية و آليات الهيكل التنظيمي . كما تضمنت الدورة بيان سمات الإدارة الإبداعية . حاضر فيها الدكتور حيدر عبد حسن الجبوري التدريسي في كلية هندسة المواد بالجامعة.

    

واضاف: ان البرنامج التدريبي للدورة الثانية هو التوثيق الالكتروني بأستخدام الحاسبة الذي يهدف  للافادة من التكنولوجيا في الاعمال الادارية من خلال استخدام الحاسبة في عملية التوثيق واتمتة المراسلات والكتب والحفظ بغية سرعة الانجاز والرجوع الى المعلومات التي يمكن ان تطلب بصورة  آنية حيث يتم تعريف المشاركين على مكونات الحاسبة المادية والبرمجية والتعرف على انظمة التشغيل ومعالجة النصوص وماهية التوثيق والارشفة .حاضر في البرنامج مبرمج ضمياء كاظم جليل في مركز الحاسبة الالكترونية.

مبينا ان المنهاج التدريبي للدورة الثالثة يكون في مجال اللغة الانكليزية والذي يهدف الى رفع كفاءة ومهارات المشاركين من حيث القراءة والاستيعاب والقواعد اللغوية والوظائف اللغوية والمحادثة والكتابة .

بقلم / عادل الفتلاوي


اهم الاعلانات الرسمية في موقع الجامعة