انت هنا الان : شبكة جامعة بابل > القسم الاعلامي من الشبكة > الرئيسية


كلية التربية الأساسية تقيم احتفالا ً بمناسبة انتهاء العام الدراسي


تاريخ النشر : 02/06/2015
عدد مشاهدات هذا الموضوع : 1369
تم نشر الموضوع بواسطة : ندى موسى الرماحي

أقام قسم اللغة العربية في كلية التربية الأساسية بجامعة بابل احتفالاً بمناسبة انتهاء العام الدراسي ( 2014 -2015 ) بحضور عميد الكلية الأستاذ المساعد الدكتور محمد شاكر الربيعي ومعاونيه للشؤون الإدارية والعلمية فضلا عن حضور عدد من أساتذة وطلبة الكلية . تضمن الاحتفال ألقاء كلمة افتتاحية لعميد الكلية استعرض فيها أهم انجازات الكلية لهذا العام .

وكلمة رئيس قسم اللغة العربية الدكتورة زينة غني الخفاجي تضمنت عرض نشاطات القسم لهذا العام والمتمثلة باستحداث أنموذج جديد للنتائج الامتحانية وفق موصفات تقنية حديثة وأنموذج خاص ( مذكرة داخلية ) لمخاطبة عمادة الكلية وتنظيم وقفة خاصة لطلبة الكلية لقراءة (سورة الفاتحة ) على روح الفقيد الأستاذ الدكتور صباح نوري المرزوك في الذكرى السنوية لوفاته .

          

وتم خلال المهرجان عرض فلم وثائقي لقسم اللغة العربية يتحدث عن انجازات القسم من نشاطات ومؤلفات علمية للتدريسيين , بعدها ألقى عدد من الطلبة قصائد شعرية تغنت بحب الوطن فضلا عن تقديم ( أوبرت ) طلابي بعنوان ( عاش العراق وشعبه عاش العراق ويشع نورا ً مجده عاش العراق )  .

وفي ختام المهرجان تم تكريم التدريسيين الذين حصلوا على ترقية علمية من مرتبة مدرس الى أستاذ مساعد منهم الدكتور ضياء عويد العرنوسي فضلا عن تكريم التدريسيين الذين حصلوا على شهادة الدكتوراه وهم كل من التدريسي منتصر العوادي ومنير عبد نجم وأخيرا ً تكريم التدريسية ابتسام صاحب لحصولها على جائزة المراءة المثالية .

فيما تم تكريم الطلبة الأوائل على القسم في الفصل الدراسي الأول وتكريم الطلبة الذين حصلوا على مراتب متقدمة في المسابقات المركزية التي تنظمها الجامعة منهم  الطالب المقرئ حسين علاء صاحب لحصوله على المركز الأول في المسابقة القرآنية التي نظمتها مديرية التربية الرياضية والفنية في الجامعة , والطالب الشاعر محمد إسماعيل من أهالي تلعفر لحصوله على المركز الثاني في السابقة الشعرية التي نظمها قسم الأعلام والعلاقات العامة بالتعاون مع كلية الاداب.

بقلم / مرتضى علي
  


اهم الاعلانات الرسمية في موقع الجامعة