انت هنا الان : شبكة جامعة بابل > القسم الاعلامي من الشبكة > الرئيسية


جامعة بابل تستحدث شعبة خاصة باعتماد المختبرات للحصول على الاعتماد الاكاديمي


تاريخ النشر : 22/06/2015
عدد مشاهدات هذا الموضوع : 648
تم نشر الموضوع بواسطة : ندى موسى الرماحي

استحدث قسم ضمان الجودة والاعتماد الاكاديمي في جامعة بابل شعبة خاصة باعتماد المختبرات مع استحداث وحدات تابعة لها ضمن هيكلية شعب ضمان الجودة في كليات الجامعة من اجل الحصول على الاعتماد الاكاديمي.
 
وقالت مدير القسم م.م.سناء سلمان شندي ان استحداث هذه الشعبة والوحدات التابعة لها جاء بموجب كتاب دائرة ضمان الجودة والاعتماد الاكاديمي في جهاز الاشراف والتقويم العلمي بوزارة التعليم العالي بهدف تأهيل المختبرات العلمية في كليات الجامعة للحصول على الاعتماد الاكاديمي وتأهيلها واعداد أدلة خاصة بالجودة من اجل السير بخطوات دقيقة ومدروسة للحصول على الاعتماد الدولي.
 
مضيفة ان قسم ضمان الجودة في الجامعة حقق خطوات واسعة بهذا المجال وباشر فعلا بتحديد مسؤول الشعبة وتنفيذ خطة عمل لتأهيل المختبرات في كليات الجامعة وقد تم المباشرة بتأهيل مختبرات كلية العلوم وكليات المجموعة الطبية وان الخطة جاري العمل بها لعموم  الكليات والاقسام ذات التخصصات العلمية الصرفة.
 

لافتة الى ان قسم ضمان الجودة والأداء الجامعي يهدف الى دعم البرامج التعليمة الأكاديمية بجامعة بابل والسماح لكل أعضاء وعناصر العملية التعليمية بالمشاركة من اجل بناء نظام جودة داخلي والعمل على ضمان الجودة والتوجه بالجامعة للحصول على الاعتماد الأكاديمي والبرامجي والمؤسسي والدخول بالتصنيفات العالمية.
 
بقلم / عادل الفتلاوي

اهم الاعلانات الرسمية في موقع الجامعة