رسالة ماجستير في كلية التربية الأساسية تناقش اثر إستراتيجية الإبعاد الستة (P.D.E.O.D.E) في تحصيل قواعد اللغة العربية

طباعة ورفع: وسام ناجي المعموري

عدد الزيارات: 1293

بواسطة قسم الاعلام والعلاقات العامة


كتابة وتحرير - قسم الاعلام, رئاسة جامعة بابل

تاريخ النشر: 09/03/2017

اخر تصفح: 2024/04/25



نوقشت في كلية التربية الأساسية بجامعة بابل رسالة ماجستير في اختصاص طرائق تدريس اللغة العربية للباحثة سعاد فاضل عباس والموسومة: (اثر إستراتيجية الإبعاد الستة (P.D.E.O.D.E) في التحصيل وتنمية التفكير الإبداعي في قواعد اللغة العربية لدى طالبات الصف الرابع العلمي ) بأشراف الأستاذ المساعد الدكتور مشرق محمد مجول والأستاذ المساعد منى يوسف حسين .هدفت الدراسة إلى التعرف على اثر إستراتيجية الأبعاد الستة (P.D.E.O.D.E) في التحصيل وتنمية التفكير الإبداعي في قواعد اللغة العربية لدى طالبات الصف الرابع العلمي , حيث درست الباحثة سبعة مواضيع من المواضيع المقرر تدريسها في الكورس الثاني للعام الدراسي (2015-2016) من الكتاب المقرر لقواعد اللغة العربية .
وتوصلت الباحثة إلى نتائج تؤكد عدم وجود فرق ذو دلالة إحصائية عند مستوى (0.05) بين متوسط درجات طالبات المجموعة التجريبية اللائي درسن مادة قواعد اللغة العربية على وفق إستراتيجية الأبعاد الستة ومتوسط درجات طالبات المجموعة الضابطة اللائي درسن المادة نفسها على وفق الطريقة الاعتيادية في اختبار التحصيل لصالح المجموعة التجريبية .وأوصت الباحثة بضرورة توجيه المدرسين والمدرسات إلى عدم الاقتصار على الطرائق الاعتيادية في التدريس والتركيز على الاستراتيجيات الحديثة.
مرتضى علي

اعلام جامعة بابل  

تاكات المحتوى: رسالة ماجستير في كلية التربية الأساسية تناقش اثر إستراتيجية الإبعاد الستة (P.D.E.O.D.E) في تحصيل قواعد اللغة العربية
لاي اسئلة او استفسارات, يمكنكم الاتصال بالكاتب عبر البريد الالكتروني: h@uobabylon.edu.iq

جميع الحقوق محفوظة - شعبة موقع الجامعة © جامعة بابل