كلية العلوم للبنات تحتفي بعيد المرأة


تاريخ النشر : 12/03/2017
عدد مشاهدات هذا الموضوع : 443
تم نشر الموضوع بواسطة : ندى موسى الرماحي

كرمت كلية العلوم للبنات عدد من التدريسيات والطالبات المتميزات وعلى رأسهن عميد الكلية الاستاذ الدكتور ايناس محمد الربيعي . وذلك في احتفالية اقامها قسم الحاسوب بمناسبة عيد المرأة .

وباركت عميد الكلية الدكتورة ايناس محمد الربيعي في بداية الاحتفالية المرأة العراقية بعيدها الاغر ووجهت تهنئتها الى التدريسيات والموظفات والطالبات بهذه المناسبة العزيزة  .

     

والقى كلمة رئيس قسم الحاسوب الدكتور علي كاظم ادريس الذي اشاد بدور المرأة  الكبير على مر العصور واعتبارها عنصرا فاعلا في التغير الحقيقي والايجابي في المجتمع الانساني. مثمنا دور ام الشهيد وزوجة الشهيد وأخت الشهيد لما يقدمن من تضحيات في الغالي والنفيس من اجل العراق العزيز.

وألقت الطالبة نور كتاب كلمة الطالبات اشارت فيها الى مكانة المرأة في الاسلام من خلال استحضار الايات القرآنية والأحاديث النبوية الشريفة وأحاديث آل البيت الكرام.

بعد ذلك تم تكريم الدكتورة ايناس محمد الربيعي كنموذج حي وفاعل للمرأة المبدعة والمخلصة في عملها .ثم تكريم التدريسية في قسم علوم الحاسبات الدكتورة سحر عادل وتكريم الطالبات الاوئل في السنة الماضية وللمراحل الثلاث حيث كرمت علياء محسن الطالبة الاولى في المرحلة الاولى في قسم الحاسوب  وقنوت مصطفى الطالبة الاولى في المرحلة الثانية من قسم الحاسوب والطالبة آلاء خليل في المرحلة الثالثة من قسم الحاسوب. ولم ينس قسم الحاسوب من تكريم النساء العاملات في القسم .

عماد الزاملي