كلية التربية البدنية وعلوم الرياضية تنظم زيارة علمية إلى معهد الصم والبكم في بابل


تاريخ النشر : 12/03/2017
عدد مشاهدات هذا الموضوع : 594
تم نشر الموضوع بواسطة : ندى موسى الرماحي

أقامت دائرة علوم الحركة في كلية التربية البدنية وعلوم الرياضة ضمن النشاطات المتبعة لمادة التربية الحركية زيارة ميدانية إلى معهد الصم والبكم في بابل بحضور طلبة الدراسات العليا (الماجستير والدكتوراه) .

     

تضمنت الزيارة العلمية تقديم محاضرة نوعية مشتركة في مادة (التربية الحركية) التي تعد من المواد الدراسية الأساسية التي تدرس ضمن المنهاج الدراسي لطلبة الدراسات العليا , ألقتها الأستاذ الدكتور ناهدة بالاشتراك مع الأستاذة المختصين في المعهد , تم التعرف فيها على طبيعة هذه المادة بشكل عملي اذ تم التطرق الى أساليب التعلم المتبعة من قبل المختصين في المعهد وطبيعة التطبيق لهذه الأساليب فضلا عن التعرف على متطلبات واحتياجات هذه الفئة .

وشهدت المحاضرة التي حضرها عدد من أساتذة علوم الحركة كل من الأستاذ الدكتور محمد جاسم الحلي والأستاذ الدكتور أسامة عبد المنعم والأستاذ المساعد وسام رياض والدكتور حيدر محمد هادي والدكتوراه علي عطية دخيل , تقديم طلبة المعهد فعاليات متنوعة منها فعاليات لحركات رياضية وتقديم دروس في مختلف العلوم .

وأوضحت تدريسية مادة التربية الحركية الدكتور ناهدة عبد زيد أن هذا العمل يعد ضمن النشاطات العلمية المتبعة اذ يتم تقديم درس علمي لطلبة الماجستير والدكتوراه في مختلف المعاهد ومراكز التوحد ومعهد الصم والبكم ومعاهد ذوي الاحتياجات الخاصة لتعزيز الدرس النظري بالجانب العملي . 
مرتضى علي