انت هنا الان : شبكة جامعة بابل > القسم الاعلامي من الشبكة > الرئيسية


كلية التمريض تقيم دورة تدريبية حول العلاج الطبيعي والتأهيلي للاصابات الرياضية


تاريخ النشر : 16/11/2015
عدد مشاهدات هذا الموضوع : 571
تم نشر الموضوع بواسطة : ندى موسى الرماحي

اقامت كلية التمريض جامعة بابل بالتعاون مع شعبة اللياقة البدنية والعلاج الطبيعي في قسم النشاطات الطلابية في رئاسة الجامعة دورة تدريبية حول العلاج الطبيعي والتاهيلي للاصابات الرياضية شارك فيها مسؤلي الوحدات الرياضية في كليات المجموعة الطبية وعدد من منتسبي دائرة صحة بابل .

وحضر افتتاح الدورة مساعد رئيس الجامعة للشؤون الادارية الاستاذ الدكتور احمد الحسيني وعميد الكلية الدكتور امين الياسري الذي اكد على ان كلية التمريض تعمل على تجسيد دور الجامعة في خدمة المجتمع من خلال اقامة الدورات التدريبية وورش العمل التي تساعد على تنمية الصحة في المجتمع .

        

وتضمن برنامج الدورة الذي استمر ليومين محاضرات عدة القاها متخصصون في الطب الرياضي والعلاج الطبيعي اهمها محاضرة عن الفحص السريري للاصابات الرياضية وكيفية علاجها قدمها رائد سامي جميل من دائرة مركز بابل لتاهيل المعاقين واخرى حول بناء البرامج التاهيلية للاصابات الرياضية تناولها التدريسي في كلية التربية البدنية والرياضية الدكتور عباس حسين .

كما كانت هناك محاضرة حول العلاج الطبيعي والتاهيل الطبي واهم طرق العلاج في استخدام مجموعة من التقنيات الخاصة عن طريق التمارين الرياضية و استخدام الاجهزة الطبية في العلاج الطبيعي ومنها الاجهزة الحرارية ومعرفة تاثيرات الحرارة على الجسم البشري وكيفية استخدامها ومضادات الاستخدام .


بقلم / مهدي السلامي