انت هنا الان : شبكة جامعة بابل > القسم الاعلامي من الشبكة > الرئيسية


كلية الطب تشارك في مؤتمر تشخيص العقم والتقنيات المساعدة على الانجاب


تاريخ النشر : 16/11/2015
عدد مشاهدات هذا الموضوع : 1558
تم نشر الموضوع بواسطة : ندى موسى الرماحي

شارك وفد من  كلية الطب   جامعة بابل متمثلا بالتدريسيتين في فرع الفسلجة الدكتورة (حنان عبد الجبار عبد الله) والدكتورة (بان جابر) في المؤتمر العلمي الثالث للمعهد العالي (لتشخيص العقم والتقنيات المساعدة على الانجاب) الذي اقيم  بجامعة النهرين بمشاركة عدد كبير من الباحثين المختصين من داخل العراق وخارجه.
 
وقالت الدكتورة حنان عبد الجبار الطائي ان المؤتمر يهدف الى الاطلاع على احدث التقنيات التشخيصية والعلاجية للعقم واستعراض البحوث العلمية التطبيقية التي تخم الاسرة والمجتمع التي تعالج تلك المشكلة وتوفر الوسائل التشخيصية والعلاجية في هذا المجال باحدث الاساليب العلمية والبحثية.
 
كما القيت خلال المؤتمر محاضرات في التقنيات المساعدة على الانجاب منها الجوانب الوراثية واخر المستجدات العلاجية والطرق الحديثة لزيادة نسب النجاح في عمليات الحقن المجهري وكان من المحاضرين الدكتور صفاء الحسني من المانيا والدكتورة ايفي من سلوفاكيا وعدد من الباحثين العراقيين.
 

مضيفة ان المؤتمر تضمن اربعة محاور ناقشت التطورات الحديثة في علاج العقم والجديد في تشخيص العقم والبيئة وتأثيرها على مشكلة العقم والجانب التطبيقي والسريري لبحوث الاجنة والعقم حيث يسعى المؤتمر الى وضع بحوث شاملة واحدث التقنيات العلمية والعملية لمعالجة مشاكل العقم لدى الرجال والنساء.

بقلم / مهدي السلامي

اهم الاعلانات الرسمية في موقع الجامعة