رسالة ماجستير كلية التربية الاساسية تبحث في اثر إستراتيجية باير في تحصيل مادة الجغرافية

طباعة ورفع: وسام ناجي المعموري

عدد الزيارات: 1062

بواسطة قسم الاعلام والعلاقات العامة


كتابة وتحرير - قسم الاعلام, رئاسة جامعة بابل

تاريخ النشر: 07/12/2015

اخر تصفح: 2024/04/27



ناقشت رسالة ماجستير في قسم الجغرافية بكلية التربية الأساسية بجامعة بابل اثر إستراتيجية باير في تحصيل طلاب الصف الأول المتوسط في مادة الجغرافية العامة والاتجاه نحوها .


وهدفت الرسالة التي أعدها الباحث علي تقي عباس إلى التعرف على اثر إستراتيجية باير في تحصيل واتجاه طلاب الصف الأول في مادة الجغرافية ولتحقيق ذلك اختار الباحث تصميما ً تجريبيا ًذا ضبط جزئي وحدد عشوائيا ً ثانوية عمار بن ياسر للبنين في مركز محافظة النجف الاشرف لتكون عينة لبحثه حيث بلغ عدد طلاب العينة ( 64) طالبا ً وبواقع ( 32) طالب لكل مجموعة من المجموعتين التجريبية والضابطة , ودرس الباحث مجموعتي البحث بنفسه خلال مدة التجربة التي استمرت الفصل الدراسي الأول ,وعند استعمال الوسائل الإحصائية أظهرت النتائج فاعلية إستراتيجية باير في تحصيل الطلاب في مادة الجغرافية لطلاب الصف الأول المتوسط .

وتوصلت الدراسة إلى نتائج عدة منها ضرورة استعمال إستراتيجية باير في تدريس مادة الجغرافية لما لها من أهمية في تحصيل الطلاب للمرحلة المتوسطة والثانوية ونتيجة اتجاهاتهم ورغباتهم وتدريب الملاكات التدريسية في اثناء الخدمة على كيفية استعمال الاستراتيجيات الحديثة في التدريس .

بقلم / مرتضى علي

اعلام جامعة بابل  اعلام جامعة بابل  

تاكات المحتوى: رسالة ماجستير كلية التربية الاساسية تبحث في اثر إستراتيجية باير في تحصيل مادة الجغرافية
لاي اسئلة او استفسارات, يمكنكم الاتصال بالكاتب عبر البريد الالكتروني: h@uobabylon.edu.iq

جميع الحقوق محفوظة - شعبة موقع الجامعة © جامعة بابل