انت هنا الان : شبكة جامعة بابل > القسم الاعلامي من الشبكة > الرئيسية


باحثان من جامعة بابل يعدان دراسة للإعلام الجامعي في ظل الإعلام الجديد


تاريخ النشر : 22/12/2015
عدد مشاهدات هذا الموضوع : 856
تم نشر الموضوع بواسطة : ندى موسى الرماحي
 
اعد الباحثان في جامعة بابل الدكتور عظيم كامل الجميلي من مركز بابل للدراسات الحضارية والتاريخية والدكتورة ثناء اسماعيل رشيد من كلية الفنون الجميلة دراسة بحثية مشتركة بعنوان " الإعلام الجامعي في ظل الإعلام الجديد  ".
 
وهدفت الدراسة الى محاولة إعادة النظر بواقع الإعلام الجامعي في العراق بما يتناسب مع أخلاقيات ومبادئ ورسالة الإعلام ومحاولة الاستفادة من التقنيات الرقمية التي وفرها عصر الاتصال الحالي الرقمي وتمكين الإعلام الجامعي العراقي من اخذ دوره الطبيعي في الصحافة الاستقصائية باعتباره إحدى السلطات المهيمنة في الواقع الاجتماعي .
 
واكدت الدراسة ان للاعلام الجامعي الدور الفاعل في تسويق النتاج البحثي والمنجز العلمي للجامعات عن طريق ماتقدمه وسائل الاعلام من تغطيات صحافية,ومتلفزة,ومذاعة, ومقروءة عن االانجازات الجامعية المختلفة, فضلا عن احداث مجال بحثي جديد يرتبط بالاعلام الجامعي, واتاحة مناخ اعلامي سليم لأبداء الرأي بشكل موضوعي بناء.
 

وشارك الباحثان في مناقشة هذه الدراسة في اعمال الملتقى الدولي الثاني للرابطة العربية للبحث العلمي وعلوم الاتصال الذي عقد في العاصمة اللبنانية  بيروت  تحت شعار (المجتمع الالكتروني ورهانات التنمية في الوطن العربي) والذي تضمن محاور عدة منها الإعلام والاتصال والتطور التكنولوجي و الإعلام والاتصال والتنمية والإعلام والاتصال والإطار التشريعي و الإعلام والاتصال والسلطة.

بقلم / رافع عبد القادر


اهم الاعلانات الرسمية في موقع الجامعة