رسالة ماجستير في كلية التربية الأساسية تبحث أثر إستراتيجية يوادي في اكتساب المفاهيم التاريخية

طباعة ورفع: وسام ناجي المعموري

عدد الزيارات: 592

بواسطة قسم الاعلام والعلاقات العامة


كتابة وتحرير - قسم الاعلام, رئاسة جامعة بابل

تاريخ النشر: 30/04/2017

اخر تصفح: 2024/04/24




بحثت رسالة ماجستير في كلية التربية الأساسية أعدتها الباحثة نضال علي شمران اختصاص طرائق تدريس الاجتماعيات (أثر إستراتيجية يوادي في اكتساب المفاهيم التاريخية والاحتفاظ بها لدى طالبات الصف الأول المتوسط ).



تهدف الرسالة التي اشرف عليها الأستاذ الدكتور قيس حاتم هاني الجنابي والأستاذ المساعد الدكتور حيدر حاتم فالح العجرش, إلى التعرف على اثر إستراتيجية يوادي في اكتساب المفاهيم التاريخية والاحتفاظ بها لدى طالبات الصف الأول المتوسط .



استنتجت الباحثة أن تفوق طالبات المجموعة التجريبية التي درست مادة تاريخ الحضارات القديمة باستعمال (استراتيجية يوادي) على طالبات المجموعة الضابطة التي درست المادة ذاتها (بالطريقة التقليدية) في اختبار اكتساب المفاهيم التاريخية والاحتفاظ بها.



وأوصت الباحثة بضرورة إقامة مديريات التربية العامة دورات لمدرسي ومدرسات مادة التاريخ على كيفية استعمال إستراتيجية يوادي، وتطبيق هذا الإستراتيجية في الدورات التي يتم إعدادها للمدرسين والمدرسات, واستعمال مدرسي ومدرسات التاريخ استراتيجيات تدريسية في تعليم وتدريس المفاهيم التاريخية لأجل اكتسابها ولاسيما إستراتيجية يوادي التعليمية التي أثبت فاعليتها في البحث الحالي.

مرتضى علي

تاكات المحتوى: رسالة ماجستير في كلية التربية الأساسية تبحث أثر إستراتيجية يوادي في اكتساب المفاهيم التاريخية
لاي اسئلة او استفسارات, يمكنكم الاتصال بالكاتب عبر البريد الالكتروني: h@uobabylon.edu.iq

جميع الحقوق محفوظة - شعبة موقع الجامعة © جامعة بابل