رسالة ماجستير في كلية التربية الأساسية تناقش أثر أسلوب التنغيم الصوتي في الفهم القرائي

طباعة ورفع: وسام ناجي المعموري

عدد الزيارات: 577

بواسطة قسم الاعلام والعلاقات العامة


كتابة وتحرير - قسم الاعلام, رئاسة جامعة بابل

تاريخ النشر: 07/09/2017

اخر تصفح: 2024/04/26




ناقشت رسالة ماجستير في كلية التربية الأساسية (أثر أسلوب التنغيم الصوتي في الفهم القرائي لمادة المطالعة والنصوص عند طالبات الصف الثاني المتوسط)، أعدتها الطالبة آمال محمود عبيد, بإشراف الأستاذ الدكتور محمد شاكر الربيعي، والأستاذ المساعد جلال عزيز فرمان .



تهدف الدراسة إلى التعرف على أثر أسلوب التنغيم الصوتي في الفهم القرائي لمادة المطالعة والنصوص عند طالبات الصف الثاني المتوسط . واستنتجت الدراسة أن التدريس بأسلوب التنغيم الصوتي أدى إلى استشعار الطالبات بأهمية الموضوعات الدراسية وما تضمنته من ارتباطها بحياتهن, واستمتاعهن بدراسة الموضوعات ، وإفادتهن بشكل مستمر مع إدراكهن لأهمية المطالعة وقيمتها.



وأوصت الدراسة بضرورة الاهتمام بدراسة التنغيم في إلقاء الشعر والخطابات والتمثيليات التي تعرض في أثناء الاحتفالات والمناسبات، لأن التنغيم إحدى الوسائل المهمة التي تهتم بالمنطوق والمنظور .

مرتضى علي





تاكات المحتوى: رسالة ماجستير في كلية التربية الأساسية تناقش أثر أسلوب التنغيم الصوتي في الفهم القرائي
لاي اسئلة او استفسارات, يمكنكم الاتصال بالكاتب عبر البريد الالكتروني: h@uobabylon.edu.iq

جميع الحقوق محفوظة - شعبة موقع الجامعة © جامعة بابل