دراسة في كلية التربية البدنية وعلوم الرياضة تبحث أثر التدريب في الإعداد الرياضي

طباعة ورفع: وسام ناجي المعموري

عدد الزيارات: 794

بواسطة قسم الاعلام والعلاقات العامة


كتابة وتحرير - قسم الاعلام, رئاسة جامعة بابل

تاريخ النشر: 14/09/2017

اخر تصفح: 2024/04/26



بحثت دراسة في كلية التربية البدنية وعلوم الرياضة (أثر أسلوبي التدريب (المتداخل، المتبادل) في تطوير بعض المؤشرات الفسيولوجية للاعبي كرة القدم الناشئين بأعمار (15-16) سنة)، أعدها الدكتور رافد عبد الأمير، والدكتور محمد مطر عراك .
بينت الدراسة أن التدريب الرياضي يعد إحدى المقومات الأساسية لعملية الإعداد الرياضي، فهو البؤرة التي تشد إليها الجميع وعلى المستويات كافة، والوسيلة التي من خلالها يمكن تنمية وتطوير الفرد الرياضي وإعداده إعداداً متكاملاً في مختلف النواحي البدنية، المهارية، الفسيولوجية، العقلية، النفسية والاجتماعية، وبالتالي إعطائه الفرصة الكاملة للقيام بواجباته بأعلى مستوى ممكن من الكفاءة .
وتهدف الدراسة إلى التعرف على أثر أسلوب التدريب المتبادل في الوحدات التدريبية - المتتالية - في تطوير بعض المؤشرات الفسيولوجية للاعبي كرة القدم الناشئين المنتمين إلى نادي بابل الرياضي، ممن هم بأعمار (15-16) سنة, وأثر أسلوب التدريب المتداخل في الوحدة التدريبية الواحدة - الشاملة - في تطوير بعض المؤشرات الفسيولوجية للاعبي كرة القدم الناشئين المنتمين إلى نادي بابل الرياضي .
وأوصت الدراسة بالاعتماد على المؤشرات الفسيولوجية قيد البحث واختباراتها بعد وضع المعايير لها، كوسيلة تقويم لتقنين أحمال التدريب, وضرورة إجراء المزيد من البحوث، باستعمال أساليب تدريبية متنوعة للتعرف على أثرها في أي من البحوث والدراسات المتعلقة بهذا الشأن, وتعميم نتائج هذه الدراسة على مدربي الأندية الرياضية، وبخاصة التي تضم الفئات العمرية (15-16) سنة, وتشجيع إجراء مثل هذه الدراسات، لما لها من أهمية في تطوير الأداء (الفسيولوجي) للاعبي كرة القدم .
مرتضى علي

اعلام جامعة بابل  اعلام جامعة بابل  

تاكات المحتوى: دراسة في كلية التربية البدنية وعلوم الرياضة تبحث أثر التدريب في الإعداد الرياضي
لاي اسئلة او استفسارات, يمكنكم الاتصال بالكاتب عبر البريد الالكتروني: h@uobabylon.edu.iq

جميع الحقوق محفوظة - شعبة موقع الجامعة © جامعة بابل