رسالة ماجستير في كلية التربية البدنية وعلوم الرياضة تناقش تعلم المهارات الأساسية بكرة قدم الصالات للطالبات

طباعة ورفع: وسام ناجي المعموري

عدد الزيارات: 653

بواسطة قسم الاعلام والعلاقات العامة


كتابة وتحرير - قسم الاعلام, رئاسة جامعة بابل

تاريخ النشر: 19/09/2017

اخر تصفح: 2024/03/19



ناقشت رسالة ماجستير في كلية التربية البدنية وعلوم الرياضة (فاعلية منهج تعليمي وفقا لأنموذج شمك في تحصيل نواتج تعلم أهم المهارات الأساسية بكرة قدم الصالات للطالبات)، للطالب حســــين صـالــح نـجــم المرعبي، بإشراف الأستاذ الدكتور عـــزيز كريم، والدكتور وسام صلاح عبد الحسين.
تهدف الدراسة إلى إعداد منهج تعليمي وفقا لأنموذج شمك في تحصيل نواتج تعلم أهم المهارات الأساسية بكرة قدم الصالات للطالبات، وكذلك التعرف على الفروقات بين الاختبارات القبلية والبعدية للمجموعتين الضابطة والتجريبية في تحصيل نواتج تعلم أهم المهارات الأساسية بكرة قدم الصالات للطالبات.
تكمن أهمية الدراسة في أعداد منهج تعليمي وفق استراتيجيات أنموذج شمك في محاولة للتأثير على متغيرات نواتج التعلم ( المهاري, المعرفي, الانفعالي) لأهم المهارات الأساسية للطالبات بكرة قدم الصالات .
واستنتجت الدراسة أن المنهج التعليمي وفق أنموذج شمك كان له اثر واضح وفعال في تطوير التحصيل المعرفي, وفي تحسين الحالة الانفعالية، وتطوير أهم المهارات الأساسية للطالبات بكرة قدم الصالات.
وأوصت الدراسة بضرورة الاعتماد على أنموذج شمك في بناء المناهج التعليمية لطالبات كلية التربية البدنية وعلوم الرياضة ، وكذلك ضرورة المداخلة والمزاوجة بين الجوانب النظرية والمهارية في بناء المناهج التعليمية, وتطبيق المنهج التعليمي على عينات ومهارات أخرى، وكذلك الاهتمام بميول وتوجهات الطالبات واستخدام مناهج مناسبة لمستوى الطالبات.
مرتضى علي

اعلام جامعة بابل  اعلام جامعة بابل  

تاكات المحتوى: رسالة ماجستير في كلية التربية البدنية وعلوم الرياضة تناقش تعلم المهارات الأساسية بكرة قدم الصالات للطالبات
لاي اسئلة او استفسارات, يمكنكم الاتصال بالكاتب عبر البريد الالكتروني: h@uobabylon.edu.iq

جميع الحقوق محفوظة - شعبة موقع الجامعة © جامعة بابل