دراسة في كلية الهندسة تبحث التحليل والأداء لمقترح نظام تعليق متغير الجساءة

طباعة ورفع: وسام ناجي المعموري

عدد الزيارات: 863

بواسطة قسم الاعلام والعلاقات العامة


كتابة وتحرير - قسم الاعلام, رئاسة جامعة بابل

تاريخ النشر: 14/11/2017

اخر تصفح: 2024/04/26



بحثت دراسة علمية أعدها التدريسي في كلية الهندسة الدكتور محمد جواد عبيد التحليل والأداء لمقترح نظام تعليق متغير الجساءة .تناولت الدراسة التحليل النظري لمقترح موديل لنظام التعليق متغير الجساءة لغرض تحسين النظام التقليدي في التعليق .
وبينت الدراسة أن الفكرة الأساسية للنظام تتبلور حول آلية متغير الجساءة بإضافة نظام فرعي لنظام التعليق يعتمد على التحكم بذراع دوار موازن بين قوتين جانبيتين، متكون من دعامة تحكم عمودية متغير الحمل المنتقل بواسطة الذراع الدوار الحاوي للنابض، والمخمد على الجانب الأخر يكون متصلا في نقطة دوارة و مثبتة على بدن السيارة .
وأوضحت الدراسة لنظام الجساءة المتغيرة بإضافة النابض لنظام التعليق لتحسين الأداء كان أفضل من الأنظمة المماثلة آو التقليدية، والمبدأ الأساس كان بوصف أداء خواص النظام السلوكية بأقل تعجيل لبدن السيارة للدلالة على الركوب المريح وأقل تعليق وتشوه في الإطار بالنسبة إلى قيادة الطريق .
رافع عبد القادر

اعلام جامعة بابل  

تاكات المحتوى: دراسة في كلية الهندسة تبحث التحليل والأداء لمقترح نظام تعليق متغير الجساءة
لاي اسئلة او استفسارات, يمكنكم الاتصال بالكاتب عبر البريد الالكتروني: h@uobabylon.edu.iq

جميع الحقوق محفوظة - شعبة موقع الجامعة © جامعة بابل