دراسة في كلية تكنولوجيا المعلومات تبين تأثير تطبيق نموذج تصميم التعليم الشامل على قبول التعليم الالكتروني

طباعة ورفع: وسام ناجي المعموري

عدد الزيارات: 753

بواسطة قسم الاعلام والعلاقات العامة


كتابة وتحرير - قسم الاعلام, رئاسة جامعة بابل

تاريخ النشر: 19/11/2017

اخر تصفح: 2024/04/24




بينت دراسة في كلية تكنولوجيا المعلومات أعدها الدكتور أحمد حبيب العزاوي تأثير تطبيق نموذج تصميم التعليم الشامل على قبول التعليم الالكتروني نموذج المعادلة الهيكلي.تناولت الدراسة مدى تأثير أتباع النظريات التربوية المدنية التي تتبنى مفهوم التصميم الشامل (universal Design) على التنبؤ في تبني التعلم الالكتروني، حيث دمجت الدراسة بين نواتين علميتين شهيرتين أحدهما في معرفة قبول التكنولوجيا وتعرف بـ(موديل قبول التكنولوجيا - Technology Acceptance Model) .

وبينت الدراسة أن النظرية الثانية تتعلق بكيفية التصميم الشامل للمناهج الدراسية وتسمى بنظرية (التصميم الشامل للتعلم Universal Design for Learning).واقترحت نتائج الدراسة أن أتباع مثل هذه النظريات له أثر كبير على رفع أمكانية التنبؤ باستخدام المنصات التعليمية الالكترونية ومدى استعداد الطلبة .

رافع عبد القادر

تاكات المحتوى: دراسة في كلية تكنولوجيا المعلومات تبين تأثير تطبيق نموذج تصميم التعليم الشامل على قبول التعليم الالكتروني
لاي اسئلة او استفسارات, يمكنكم الاتصال بالكاتب عبر البريد الالكتروني: h@uobabylon.edu.iq

جميع الحقوق محفوظة - شعبة موقع الجامعة © جامعة بابل