تصميم :شعبة موقع الجامعة
آخر دخول :2024/04/24
طباعة ورفع: وسام ناجي المعموري
عدد الزيارات: 753
بواسطة قسم الاعلام والعلاقات العامة
بينت دراسة في كلية تكنولوجيا المعلومات أعدها الدكتور أحمد حبيب العزاوي تأثير تطبيق نموذج تصميم التعليم الشامل على قبول التعليم الالكتروني نموذج المعادلة الهيكلي.تناولت الدراسة مدى تأثير أتباع النظريات التربوية المدنية التي تتبنى مفهوم التصميم الشامل (universal Design) على التنبؤ في تبني التعلم الالكتروني، حيث دمجت الدراسة بين نواتين علميتين شهيرتين أحدهما في معرفة قبول التكنولوجيا وتعرف بـ(موديل قبول التكنولوجيا - Technology Acceptance Model) . وبينت الدراسة أن النظرية الثانية تتعلق بكيفية التصميم الشامل للمناهج الدراسية وتسمى بنظرية (التصميم الشامل للتعلم Universal Design for Learning).واقترحت نتائج الدراسة أن أتباع مثل هذه النظريات له أثر كبير على رفع أمكانية التنبؤ باستخدام المنصات التعليمية الالكترونية ومدى استعداد الطلبة . رافع عبد القادر
جميع الحقوق محفوظة - شعبة موقع الجامعة © جامعة بابل