رسالة ماجستير في كلية التربية البدنية وعلوم الرياضة تناقش تعلم مهارات الجمناستك

طباعة ورفع: وسام ناجي المعموري

عدد الزيارات: 509

بواسطة قسم الاعلام والعلاقات العامة


كتابة وتحرير - قسم الاعلام, رئاسة جامعة بابل

تاريخ النشر: 04/03/2018

اخر تصفح: 2024/04/18


ناقشت رسالة ماجستير في كلية التربية البدنية وعلوم الرياضة (تأثير التعلم الاتقاني وفق التنفيذ المباشر والمؤجل في تعلم بعض مهارات الطوق بالجمناستك الإيقاعي)، للطالبة فرح غسان سليم، بإشراف الأستاذ الدكتور مازن عبد الهادي احمد .
تهدف الدراسة إلى التعرف على تأثير استخدام أسلوب التعلم الاتقاني وفق التنفيذ المباشر والمؤجل في تعلم بعض مهارات الطوق بالجمناستك الايقاعي, والتعرف على أفضلية استخدام أسلوب التعلم الاتقاني بالتنفيذ المباشر، أو التنفيذ المؤجل لتعلم بعض مهارات الطوق بالجمناستك الإيقاعي .
وأوضحت الدراسة أنه تم اختيار عينة من طالبات المرحلة الثانية بكلية التربية البدنية وعلوم الرياضة بجامعة بابل، وقد اشتمل العدد الكلي للعينة على (27) طالبة، وقسمت هذه العينة بطريقة عشوائية وبأسلوب القرعة إلى ثلاث مجموعات الأولى ضابطة والثانية والثالثة تجريبيتين وبعدد (9) طالبات لكل مجموعة، إذ كانت النسبة المئوية للعينة الرئيسة (93,10%).
وأوصت الدراسة بضرورة تأكيد استخدام أسلوب العرض الاعتيادي وبالتنفيذ المباشر في تعلم مهارات الطوق بالجمناستك الايقاعي, وتأكيد استخدام التعلم الاتقاني بالمجموعات الصغيرة لتعلم مهارات الجمناستك الايقاعي الأخرى, ويمكن الاستفادة من أساليب العرض البطيء في تعلم مهارات أخرى في الجمناستك الإيقاعي, وإجراء البحوث بأساليب العرض المختلفة (الفيديو والأفلام والصور وغيرها) في العرض وعلى مهارات أخرى وضمن العاب مختلفة فردية أو جماعية.
مرتضى علي

اعلام جامعة بابل  

تاكات المحتوى: رسالة ماجستير في كلية التربية البدنية وعلوم الرياضة تناقش تعلم مهارات الجمناستك
لاي اسئلة او استفسارات, يمكنكم الاتصال بالكاتب عبر البريد الالكتروني: h@uobabylon.edu.iq

جميع الحقوق محفوظة - شعبة موقع الجامعة © جامعة بابل