انت هنا الان : شبكة جامعة بابل > القسم الاعلامي من الشبكة > الرئيسية


كلية العلوم تقيم ندوة عن واقع الأهوار العراقية

تاريخ النشر : 16/05/2018
عدد مشاهدات هذا الموضوع : 409
تم نشر الموضوع بواسطة : ندى موسى الرماحي

أقامت كلية العلوم ندوة علمية عن واقع الأهوار العراقية برعاية منظمة طبيعة العراق وهي منظّمة غير حكومية معتمدة لدى (البرنامج البيئي للأمم المتحدة)،  بحضور أساتذة وباحثين وطلبة.

                   

استعرضت الندوة واقع الأهوار العراقية قدمها مدير المنظمة المهندس الاستشاري جاسم الأسدي تناول فيها التحديات الكبيرة التي تواجه عمل المنظمة وسعيها الحثيث لإعادة الحياة إلى الأهوار العراقية بعدما عانته  من إهمال خلال الأعوام الطويلة الماضية، فضلا عن الممارسات المجحفة بحقها من تجفيف أبان النظام السابق. وأكد الاسدي على أهمية المحافظة على الموارد المائية العراقية كونها الرافد المهم للزراعة والحياة اليومية.

وعلى هامش الندوة أهدى الاسدي مجموعة من الكتب القيمة التي تعنى بالأهوار إلى كلية العلوم وقسم علوم الحياة والاتفاق على التعاون الدائم مع المنظمة من خلال إقامة البحوث والندوات والزيارات الميدانية إلى الأهوار لتعزيز عمل المنظمة في الحفاظ على سلامة البيئة العراقية. 

كما أقيم على هامش الندوة معرض للكتب والصور الفوتوغرافية الخاصة بأهوار العراق، مع معرض للصناعات الحرفية، برعاية منظمة طبيعة العراق التي تعنى بصورة كبيرة بالأهوار العراقية، كما تعنى أيضا بالصحّة البيئية وتسعى جاهدةً إلى معالجة مشاكل شحة المياه.
عادل محمد