انت هنا الان : شبكة جامعة بابل > القسم الاعلامي من الشبكة > الرئيسية


رسالة ماجستير في كلية الهندسة تناقش التأثير الحراري والتكهف على الخصائص الديناميكية للمسند المقعدي

تاريخ النشر : 16/05/2018
عدد مشاهدات هذا الموضوع : 373
تم نشر الموضوع بواسطة : ندى موسى الرماحي

ناقشت رسالة ماجستير في كلية الهندسة (دراسة التأثير الحراري والتكهف على الخصائص الديناميكية للمسند المقعدي)، للباحثة زينب سعد حمزة، بإشراف الدكتور باسم عجيل عباس .

               

تناولت الرسالة تأثير درجة حرارة طبقة الزيت على الخصائص الديناميكية والاستقرارية للمساند المقعدية عندما يتم تزييته بزيت حاو على دقائق متناهية في الصغر من مادة ثاني أوكسيد التيتانيوم (TiO2)، وتم دراسة تأثير درجة حرارة طبقة الزيت على تصرف المعاملات الديناميكية الثمان (أربعة للجساءة ومثلها للتخميد)، وعرض النتائج بدلالة نسبة اللاتمركز ولمدى واسع يغطي كامل القيم العاملة.

وبينت الدراسة  تأثير منطقتي التكهف للمسند المقعدي على الخصائص الديناميكية، والاستقرارية للمسند المقعدي عن طريق استعمال موديل للكثافة المعتمدة على الضغط مع معادلة رينولدز الانضغاطية المعتمدة على الزمن مع إهمال تأثير درجة الحرارة.

واستنتجت الدراسة  انخفاض معاملات الجساءة (kxx, kyy, kxy) بنسبة 11% بينما ازدادت قيمة معامل الجساءة (kyx ) بشكل طفيف بنسبة 4% عندما تم أخذ تأثير درجة الحرارة بنظر الاعتبار لمسند مقعدي ذي نسبة طول إلى القطر تساوي 1، وكذلك زيادة في معامل الجساءة المكافئ وبنسبة 15%.
                                                                                                                                                                               
                                                                                                                                                                                  رافع عبد القادر