طلبة التمريض يعدون دراسة عن وعي المعلمين بالتعامل مع مرضى التوحد

طباعة ورفع: وسام ناجي المعموري

عدد الزيارات: 426

بواسطة قسم الاعلام والعلاقات العامة


كتابة وتحرير - قسم الاعلام, رئاسة جامعة بابل

تاريخ النشر: 03/06/2018

اخر تصفح: 2024/04/16



أعد الطلبة في كلية التمريض حسام علي نايف، وعلي حاكم نايف، وحوراء عبد المنعم، وأصيل حيدر دراسة عن (وعي المعلمين حول اضطراب التوحد في المدارس الابتدائية في الفرات الأوسط (كربلاء والحلة)، بإشراف التدريسي حسام عباس داود.
تناولت الدراسة تقييم وعي المعلمين عن مرض التوحد في المدارس الحضرية والريفية على حد سواء، حيث تبين أن وعي المعلمين ومدى ثقافتهم لهذا المرض كانت جيدة, وكانت التوصية الخاصة بهذا البحث هو وضع برنامج تثقيفي للمعلمين يشمل ندوات وورش عمل بخصوص هذا المرض، مما يتسنى للمعلم تعليم هذا الطالب وفق احتياجاته وإدراكه العقلي.
وبين المشرف على البحث أن هناك مجموعة من النصائح للتعامل مع أطفال التوحد منها مراعاة الحالة النفسية للطفل والحرص على عدم إبقائه وحيداً لفترةٍ طويلة، والتكلّم معه عما يدور في داخله وجعل الطفل يتواصل مع من حوله، وأن يكون التواصل بصريّاً ولفظيّاً وتحفيزه بالهدايا، وجعل الطفل يتواصل ويلعب مع الأطفال من عمره؛ ومنع الطفل وشغله عن الحركة النمطية، وتشجيع الطفل على القيام بعمل أو مبادرة وزرع الثقة بنفسه. مهدي السلامي

اعلام جامعة بابل  اعلام جامعة بابل  

تاكات المحتوى: طلبة التمريض يعدون دراسة عن وعي المعلمين بالتعامل مع مرضى التوحد
لاي اسئلة او استفسارات, يمكنكم الاتصال بالكاتب عبر البريد الالكتروني: h@uobabylon.edu.iq

جميع الحقوق محفوظة - شعبة موقع الجامعة © جامعة بابل