انت هنا الان : شبكة جامعة بابل > القسم الاعلامي من الشبكة > الرئيسية


دراسة في كلية التربية الأساسية تبحث الدافعية الأكاديمية لدى طلبة التربية الخاصة

تاريخ النشر : 12/06/2018
عدد مشاهدات هذا الموضوع : 306
تم نشر الموضوع بواسطة : ندى موسى الرماحي

بحثت دراسة في كلية التربية الأساسية (الدافعية الأكاديمية لدى طلبة التربية الخاصة)، أعدتها الطالبة آلاء فاضل باقر، وأزهار حيدر حاتم  من قسم التربية الخاصة، بإشراف الأستاذ الدكتور عماد حسين المرشدي .

تناولت الدراسة الدافعية الأكاديمية الذاتية لدى طلبة قسم التربية الخاصة, ومعرفة إذا كان هناك دافعية أكاديمية ذاتية لدى أفراد عينة البحث، وهل هناك فروق ذات دلالة إحصائية في مستوى الدافعية الأكاديمية الذاتية لدى أفراد عينة البحث .

وتهدف الدراسة إلى التعرف على مستوى الدافعية الأكاديمية الذاتية لدى طلبة التربية الخاصة, والفروق ذات الدلالة الإحصائية في الدافعية الأكاديمية الذاتية على وفق متغير الجنس ( ذكور – إناث ) .

وأظهرت نتائج الدراسة وجود فروق دافعية أكاديمية ذاتية لدى طلبة قسم التربية الخاصة وتبعا لمتغير الجنس, كما أظهرت النتائج أنه لا توجد فروق ذات دلالة إحصائية في الدافعية الأكاديمية الذاتية تبعا لمتغير الجنس .

وأوصت الدراسة توجيه نظر القائمين على العملية التعليمة والتربوية وأولياء الأمور إلى ضرورة معرفة مستوى الدافعية الأكاديمية الذاتية لدى الطلبة، والعمل على تنميتها وتقريرها، لما لها من دور هام وتأثير مباشر على جميع الأنشطة، وتضمين المناهج الدراسية الجامعية بموضوع الدافعية الأكاديمية لأهميتها النظرية والتطبيقية, وحث إدارات المدارس لاستثمار المستوى العالي للدافعية الأكاديمية الذاتية للحصول على أفضل النتائج العلمية .

مرتضى علي

اهم الاعلانات الرسمية في موقع الجامعة

  اعلان للمتقدمين للدراسات العاليا في جامعة بابل للعام الدراسي 2019 - 2020

    بواسطة أعلام جامعة بابل , 18/04/2019

 دعوة الطلبة للتسجيل على استمارة ملتقى الشباب القيادي الاول في بابل

    بواسطة أعلام جامعة بابل , 15/04/2019

 ترشيدك للطاقة دليل وعيك والتزامك ومسؤلياتك الاخلاقية

    بواسطة أعلام جامعة بابل , 11/04/2019

 جامعة بابل تستعد لإقامة معرض الوظائف الخامس

    بواسطة أعلام جامعة بابل , 18/03/2019

 عودة الطلبة المرقنة قيودهم اعتباراً من السنة الدراسية 2009/2010 صعوداً إلى مقاعدهم الدراسية

    بواسطة أعلام جامعة بابل , 19/02/2019